القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤتمر بلايستيشن PS5 يظهر مدى قوة وحدة تحكم سوني Sony عن اكس بوكس xbox

يذهب المهندس المسئول عن جهاز بلايستيشن PS5 لينظر الي تفاصيل وحدة المعالجة المركزية CPU وأذرع التحكم والهارد SSD والصوت ثلاثي الأبعاد Audio 3D، وقام ايضاً بشرح عن عمل PS5 بعمق آخر في مجالات الأجهزة الرئيسية في النظام، مما أظهر قوة التحكم في كمية لا تصدق من التفاصيل.

مؤتمر بلايستيشن PS5 يظهر مدى قوة وحدة تحكم سوني Sony عن اكس بوكس xbox

مقابلة مهندس بلايستيشن ps5

في مقابلة مع Digital Foundry، ذهب "مارك سيرني Cerny" مهندس النظام لجهاز بلايستيشن PS5، واظهر مزيد من التفاصيل الفنية حول وحدة تحكم سوني Sony الجديدة وتجربة ألعاب من الجيل الجديد، وهذا ما قدمه عبر البث المباشر في مارس الماضى.

اظهر "سيرنى Cerny" مزيداً من التفاصيل حول وضع التعزيز على وحدة المعالجة المركزية في بلايستيشن 5، والتي يفترض أنها السلاح السري الذي يعوض الفرق بين وحدة Sony و Xbox Series X، وشرح ايضاً كيف يستخدم بلايستيشن 5 خوارزمات معقدة تأخذ أكثر من بيانات درجة الحرارة للتأكد من أن المخرجات ستكون منسقة عبر جميع وحدات بلايستيشن 5.

معالج بلايستيشن 5

سيتم تشغيل وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة معالجة الرسوميات في بلايستيشن PS5 عند أو بالقرب من التردد الأقصى لها، وبناءً عليه استطاع السماح لبلايستيشن PS5 بالتشغيل بأكثر برودة وأكثر كفاءة، مع التأكيد من أن يمكن لمطوري الألعاب الاعتماد على الأداء عند الحاجة.

هارد البلايستيشن 5

تم تصميم هارد SSD للوصول إلى البيانات بطريقة مختلفة عن محرك القرص الصلب العادي، مما يعني سرعة تحميل أعلى بكثير نظريًا، مثال على عنصر معين في اللعبة فتبدء بتحميل إطارًا واحدًا أو إطارين فقط بعد أن تطلب اللعبة البيانات، بدلاً من 250 مللي ثانية فى الانتظار كما على قرص صلب عادي، هذا يعني أنه يمكن إعادة تصميم الألعاب دون مناطق تحميل مخفية "على سبيل المثال مسار ضيق يؤدي بين بيئتين مفصلتين مختلفتين".

فى ذِكر "سيرني Cerny" لحديثه وبالتالى هذا يعني أيضاً أنه يجب الاحتفاظ ببيانات أقل في ذاكرة الوصول العشوائي للنظام والمعروفة بأسم الرام RAM، مما يعني أن هناك مساحة أكبر للاستفادة منها فى مهام أخري، مما تسمح لهذه الميزة أيضًا بأن تكون الأحجام الخاصة بملفات الألعاب أصغر، حيث يمكن لبلايستيشن 5 PS الأعتماد على الوصول إلى جزء معين من البيانات بسرعة في أي وقت، بدلاً من الحاجة إلى تكرارها.

الصوت فى بلايستيشن 5

فى عرض "لسيرني Cerny" ل playstation 5 كان الصوت ثلاثي الابعاد ومحرك Tempest الذى يساعد في إحداث المؤثر الثلاثي الابعاد في تشغيله هو جزء رئيسي في هذا، وفى حديثه اوضح أنه "تم توسيعه في قطعة رقمية باستخدام المئات من مصادر الصوت الافتراضية"، لا يتطلب النظام أجهزة خارجية ويمكنك الاستفادة القصوى من إعداد الصوت الحالي الموجود فى ps5.

لن يكون الصوت ثلاثي الأبعاد متاحًا للجميع عند الإطلاق، نظرًا للتنوع الذي لا يُعد من أنظمة الصوت المحتملة التي يمتلكها المستخدمين، لكن "سيرني Cerny" يقول إن الأساسيات موجودة ويتم تحسينها حالياً، ولحسن الحظ يجب تلبية احتياجات مستخدمي سماعات الرأس عند إطلاق بلايستيشن PS5 في شهر نوفمبر تقريبًا ، في نفس وقت إطلاق اكس بوكس Xbox Series X.

كل هذا مثير جداً للاهتمام، ولكن يوجد مشكلة ملحوظة هنا وهو تركيز سوني sony المستمر على جذب المطورين بمعلومات محددة للغاية، بدلاً من الموقف الغير واضح من رسائل اكس بوكس Xbox Series X التي تستهدف جمهور أكثر عمومية، وتتمتع Sony بالفعل بميزة في السوق لوجود عدد كبير من أجهزة البلايستيشن PS4 في العالم أكثر من اكس بوكس وان Xbox Ones، ويمكن أن تفعل ذلك بالفعل مع حدوث إعلان يمكن الوصول إليه بشكل أكبر لبلايستيشن PS5 الذي يكشف عن الألعاب والميزات.

المصدر: tom's guide

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات