سعر وموعد صدور بلايستيشن 5 ومواجهات سوني Ps5 Sony

شركة سونى sony الأن تستعد لإطلاق بلايستيشن 5 playstation والذى من المتوقع له ان يكون فى اواخر عام 2020، ويكون أقوى بكثير من بلايستيشن playstation 4 الذى صدر فى عام 2013.

سعر وموعد صدور بلايستيشن 5 وسونى تواجه صعوبات

أنباء عن سعر وموعد بلايستيشن ps5

وبناء على مصادر مطلعة أن المكونات النادرة فى جهاز بلايستيشن playstation 5 الجيل القادم من شركة سوني sony، ستكون سبب فى رفع تكلفة الجهاز وسيكون سعره فى حدود 450 دولار وفقاً لبلومبرج.

فى عادة شركة سوني sony انها تنتهى من تحديد سعر منصة الالعاب الجديدة والمحدثة في شهر فبراير من نفس عام إصدار الجهاز، لكن مع هذه النسخة من هذا العام شئ مختلف، فالشركة تتبع حتى الأن أسلوب الإنتظار والترقب.

عند إطلاق شركة سوني sony في عام 2013 لمنصة ألعاب بلايستيشن 4 playstation تحدد لها سعر 399 دولار، وقدرت شركة متخصصة فى أبحاث السوق HIS Markit تكلفة التصنيع بمقدار 381 دولار.

وتقدر إذا كانت تكلفة صناعة بلايستيشن 5 playstation حوالى450 دولار، فقد يكون سعر البيع 470 دولار في أقل تقدير ومن المتوقع أيضاً أن نري سعر البلايستيشن ps5 يكون ب499 دولار.

سوني تواجه صعوبات

وجاء في سياق الموضوع أيضاً لشركة سوني sony، أن أصعب شئ للشركة هو توفير إمدادات من ذاكرة فلاش NAND و DRAM لما يحتاجه سوق الهواتف المحمولة للأستعداد لدخول عالم شبكات الجيل الخامس 5G، وهذا ما جاء من مصادر لشركة بلومبرج.

والإشارة هنا هو هامش الربح الكبير الذى تتمتع به شركات الهواتف، الذى لا يقارن مع هامش ربح بلايستيشن بالنسبة للشركات المصنعة للألعاب، وأيضاً بالنسبة لشركات الهواتف هى أكبر مستفيد من سوق الألعاب المربح، والمشارك فى خدمة بث ألعاب الفيديو.

أنباء عن نسخة بلايستيشن VR جديدة من سوني

فى أنباء متداولة عن تخطيط سوني sony لإطلاق نسخة جديدة من بلايستيشن Playstation VR، والتي من المتوقع طرحها في السوق مع نسخة playstation 5.

ويتراوح سعر بلايستيشن VR فى مصر فى هذه الأثناء يتراوح بين 6 آلاف إلي 8 آلاف جنيه، وكان الأقبال عليه كبير مما يجعل فرصة النسخة المطورة منه كبيرة أيضاً إذا تم إصدارها هذا العام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-