القائمة الرئيسية

الصفحات

السرعات الجديدة لبطاقات الذاكرة SD Express والتي تصل الي 4 جيجا بايت في الثانية

في اعلان جديد ومشوق من شركة SD Association للسرعات الجديدة والمعايير لبطاقات الذاكرة القادمة، وحصولها علي زيادة سرعات هائلة تصل لأربعة اضعاف السرعة العادية لبطاقات الاصدار الثامن بمسمي SD Express 8.0 الجديدة، وسرعاتها تصل الي 3940 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

السرعات الجديدة لبطاقات الذاكرة SD Express والتي تصل الي 4 جيجا بايت في الثانية

ومع أحجام الملفات التي تزيد يوم بعد يوم فكان المهم مواكبة طريقة التخزين وايضا التخزين القابل للإزالة من علي بطاقات الذاكرة، ولا يزال معيار او بروتوكول NVMe Express قائم إلا انه يمكن استخدام اتصال PCIe 4.0 ذا المسارين، للحصول علي نطاق ترددي اعلي مما يؤدي الي او ناتج ذلك زيادة في سرعة نقل البيانات بشكل سلس بعيداً عن السرعات القديمة.

فيما يلي ستكون سرعات بطاقات الاصدار الثامن من SD Express 8.0 هائلة تقدر بأربعة أضعاف السرعة العادية التي تستخدم الان، وتقدر السرعات الحالية المتواجدة في بطاقات SD الاصدار السابع الي 985 ميجا بايت في الثانية، كما يوجد ايضا بطاقات SD UHS-III تستخدم من الاصدار السادس لها وسرعاتها تقدر ب 312 ميجا بايت في الثانية وايضا 624 ميجا بايت في الثانية، وهذا يوضح لك مدي السرعة التي ستأتي بها والفارق الكبير القادم من بطاقات SD Express 8.0 بقوة.

ويأتي في سياق هذا والسرعات الجديدة والمعايير المتبعة، انه يتطلب قارئ بطاقات ذاكرة يدعم PCIe 4 وعند عدم تواجد القارئ، ستنخفض السرعة الي النصف تقريبا لنقل البيانات وتقدر بحوالي 1970 ميجا بايت في الثانية عند استخدام PCIe 3، وتقول SD Association ان مواصفات SD Express 8.0 الجديدة ستكون متوفرة لمجموعة من البطاقات، وستكون بمسمياتها التالية والتي نعرفها وهي SDHC و SDXC وSDUC، والجدول التالي يبين الفارق بين جميع الاصدارات والاصدار الثامن القادم لبطاقات SD Express 8.0.

السرعات الجديدة لبطاقات الذاكرة SD Express والتي تصل الي 4 جيجا بايت في الثانية

وجاء السبب وراء هذا الاصدار الثامن من بطاقات ذاكرة التخزين، هو ظهور جديد لأجهزة التلفاز والهواتف وكاميرات التصوير بقدراتها علي تصوير مقاطع فيديو وصور 4K و8K، وكان من المهم مواكبة هذا العصر والتزايد المستمر في تقنيات التصوير الجديدة والقادمة فيما بعد، للتمتع بسرعة نقل عالية مناسبة لتخزين صحيح للبيانات بدون مشاكل.

وفي الاعلان الرسمي من SD Association لبطاقات الذاكرة الجديدة SD Express 8.0، فالمعايير الجديدة قد لا تتوفر حاليا واتاحتها في السوق يحتاج بعض الوقت، ويحتاج صانعوا البطاقات الجديدة مثال لسوني sony وسامسونج samsung الي بعض الوقت لتطبيق المواصفات الجديدة من الاصدار الثامن لبطاقات الذاكرة SD Express 8.0 القادمة الجديدة بسرعاتها الهائلة.

المصدر: businesswire
author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات