القائمة الرئيسية

الصفحات

سامسونج تطلق أكبر قرص تخزين SSD بسعة 8 تيرا بايت Samsung 870 QVO

في أعلان من شركة سامسونج samsung في يوم 30 من يونيو، عن الجيل الجديد الحصري القادم من أقراص التخزين QVO الكبيرة السعة التي تصل الي 8 تيرا بايت المخصصة للمستهلكين العاديين في فئة SSD ليكون لديك اولوية من سعات تخزين متعددة.

والذي يمتاز به الجيل الجديد من اقراص التخزين الجديد من سامسونج وهو Samsung 870 QVO، بأنه يعطي لك سعة تخزين هي الأكبر من سامسونج للمستهلكين، وإيضاً يعطي لك سعات تخزين متعددة منها 1 تيرا بايت وتوجد سعة تخزين 2 تيرا بايت و4 تيرا بايت و8 تيرا بايت.

سامسونج تطلق أكبر قرص تخزين SSD بسعة 8 تيرا بايت Samsung 870 QVO

سعر اقراص تخزين سامسونج Samsung 870 QVO

وفي حديث لعملاق التقنية الكورية في منشور له، إن اقراص التخزين الجديد المتعددة ستكون متوفره اعتباراً من يوم 30 من شهر يونيو الحالي من خلال متاجر سامسونج samsung store، والمتاجر المعتمدة الأخري بسعر يبدأ من 130 دولار لسعة تخزين 1 تيرا بايت، أما لسعة تخزين 8 تيرا بايت فستكون متوفره من شهر أغسطس القادم، وبحسب تسريب سابق نشره موقع Tom’s Hardware فإن سعر سعة تخزين 8 تيرا بايت سيكون 900 دولار عندما تتوفر في 24 من أغسطس القادم.

وقرص سامسونج Samsung 870 QVO يأتي خلفاً لقرص سامسونج Samsung 860 QVO الذي أُطلق في أواخر 2018، وهو قرص من نوع ساتا SATA وليس ssd بمقاس 2.5 بوصة وهو مناسب لمعظم الأجهزة من حواسب مكتبية ومحمولة، ومن خلال QLC للخلايا المتعددة بتقنية 4 bit التي تتميز بمساعدة هذه التقنية للحفاظ علي السعر ليكون في المتناول عند النظر لمعدلات النقل الأسرع.

السرعة ومدي التخزين لأقراص سامسونج Samsung 870 QVO

ولمعرفة ما تقدمه الأقرص الجديد من شركة سامسونج samsung من التحسينات في معدلات السرعة لهذه المجموعة الصغيرة، فتتحدث سامسونج علي إن الأقراص الجديدة أسرع بنسبة 13% من السابق، فإنه يوفر سرعة قراءة 560 ميجا بايت في الثانية، وسرعة كتابة 530 ميجا بايت في الثانية.

وفي بقية الحديث من سامسونج samsung إن قرص التخزين بسعة 8 تيرا بايت قادر علي تخزين 2.880 تيرا بايت من خلال طوال فترة استخدام القرص، أما بسعة 4 تيرا بايت قادر علي تخزين 1.440 تيرا بايت، وبسعة 2 تيرا بايت بحجم تخزين 720 تيرا بايت، وبسعة 1 تيرا بايت بحجم 360 تيرا بايت، ويحصل كل قرص على ضمان 3 سنوات.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات