القائمة الرئيسية

الصفحات

القصة الكاملة لمنصة اكس بوكس Xbox Series S أو Lockheart ومواصفاتها

غالباً قد سمعنا بمسمي اخر غير Xbox Series X ظهر فاجأة وكان ظهوره من العدم حرفياً، ازدادت إشاعات عن هذه النسخة من كل الاتجاهات وازداد الحديث فيها، وذُكر من الاقاويل بأنها عبارة عن أسطورة خيالية معدومة ومنهم من أصر علي وجوده، وازدادت الحيّرة اكثر معه وكانت هذه الحقيقة الصادمة من اكس بوكس، نعم يوجد نسخة ثانية وسلاح قوي من Xbox، وهي منصة Xbox Series S أو بالمسمي الاخر Lockheart، هل فعلاً هذه المنصة مفقودة أم تخبئها Xbox سراً ؟ وسنتحدث عن كيف يمكن أن يكون Xbox Series S سلاح قوي اخير من Xbox ضد Sony.

القصة الكاملة لمنصة اكس بوكس Xbox Series S أو Lockheart ومواصفاتها

القصة المختصرة عن Xbox Series S أو Lockheart ؟

بدأت تسريبات تظهر منذ فترة طويلة تقدر بأربعة أشهر، وكانت التسريبات تذكر بأن اكس بوكس Xbox قد يتم الاعلان عن تصدير نسختين للجيل القادم في نفس الوقت، الأولى تسمى اناكوندا Anaconda وهي المنصة الأقوى والاغلي والتي تم تأكيدها من الشركة تحت إسم Xbox Series X، والثانية منصة أضعف منها بسعر اقل.

وتستهدف جمهور آخر بمسمي حركي Lockheart أو Xbox Series S، وحتى هذه اللحظة كانت الأمور عادية وبعدها ظهرت دلائل جعلت الجميع يقول بأن Xbox قد ألغت نسخة Xbox Series S، بسبب عدم تواجد اخبار لفترة طويلة، ولكن ظهرت كثير من الاخبار المُسربة والمصادر الموثوقة في الآونة الأخيرة.

جعلت الجميع يتأكد من وجود منصة Xbox Series S على أرض الواقع وليست خيال كما شبه البعض، وبدأت في تسجيل Xbox علامة تجارية جديدة مخصصة لعائلة اكس بوكس Xbox Series، وبدء التحدث بشكل أكثر من خلال بعض المسربون والإعلاميون في التحدث بمعلومات عن مواصفاته وهدفه وسعره وميعاد اطلاقه.

ما هي مواصفات Xbox Series S ؟

تلك المعلومات تم نشرها الي هذه اللحظة التي تم نشر فيها الموضوع، وايضا من موقع Windows Central وايضا من الإعلامي Tom Warren و Jez Corden، وتسريبات من Jeff Grub، وبما انها منصة رقمية فسيكون حجمها صغير وظهرت منصة Xbox Series S اصغر من Xbox One S و PS5 Digital، وسنتحدث عن المواصفات الاساسية من اكس بوكس Xbox Series S.

  • المعالج CPU : وهو8x Cores @ 3.8 GHz (3.66 GHz w / SMT) Custom Zen 2 CPU.
  • المعالج الرسومي GPU : وهو TFLOPS ، 20 CUs @ 1.55 GHz Custom RDNA 2 GPU.
  • الذاكرة العشوائية RAM : وهي 10 جيجا بايت GDDR6.
  • التخزين الداخلي : سيكون 512 جيجا بايت مخصص من نوع NVME SSD.
  • دقة العرض : سيكون 1440 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، حتى 120 إطارًا في الثانية.
  • مشغل الأقراص : لا يوجد محرك اقراص.
  • الالوان : سيكون بالابيض والاسود.
  • تاريخ الاصدار :  يوم 10 نوفمبر 2020

معلومات قد تكون صادمة

ليس هذا فقط بل تم تسريب معلومات لمن يقول بأن اكس بوكس Xbox Series S سيحد من الجيل القادم، وهذا الأمر جعل Tom Warren يعارضه من خلال تصريحه بأن سرعة معالج Xbox Series S ستكون مماثلة مع سرعة معالج Xbox Series X، والاختلاف فقط سيكون من خلال الترددات ووحدات المعالجة، واكمل تصريحاته بأن مُعالج Xbox Series S سيكون أسرع من مُعالج PS5.

ذكاء التعامل مع منصة Xbox Series S

لعبت Xbox دورها بذكاء عالي جداً طوال فترة الصيف وحملتها التسويقية، برغم خسارتها جولة حدث يونيو بلايستيشن PS5، وفكرة ظهور منصة ثانية هو احتكار ذكي خبيث للسوق لأكبر عدد ممكن، فبدلاً من التركيز لصدور نسخة غالية لفئة واحدة من الجمهور، تريد اكس بوكس Xbox أن تتوسع من خلال نسخة اصغر واقل تكلفة لتشمل جمهور أكبر، وإمكانيات توازي أجهزة حاسب شخصي اقتصادية وبدقة عرض 1080p و 1440p.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات