القائمة الرئيسية

الصفحات

لحل مشكلة ضعف الإشارة: آبل تستخدم تقنية مبتكرة في iPhone 13

كشفت تقارير فنية أن آبل تبحث حاليًا عن حل مشكلة ضعف الإشارة التي ارتبطت بها منذ فترة، باستخدام تقنية جديدة في هواتف iPhone 13، ومشكلة نقص الإشارة أو ضعف الإشارة، ظهر على السطح خلال فترة ظهور iPhone 4 بسبب تصميم الهوائي.

في iPhone 7 تخلت Apple تدريجياً عن معالجات Qualcomm وتحولت إلى معالجات Intel، ولم يتم حل المشكلة بعد ولكن يبدو أن مشكلة الإشارة قد تحسنت في سلسلة iPhone 12، والتي  تم إصداره منذ وقت ليس ببعيد بسبب استخدام معالجات Qualcomm مع شريحة A14، وهي أول شريحة هاتف ذكي 5 نانومتر في العالم.

ومع ذلك وفقًا لتقرير DigiTimes الأخير، تعمل Apple على زيادة استثمارها في البحث وتطوير تصميم الهوائي الخاص بها، وتعمل على حل مشكلة الإشارة التي ابتليت بها منذ فترة طويلة منتج iPhone الرئيسي، وواحد من نتائج هذا الإطلاق التجاري لشبكة 5G لهذا العام.

وفقًا للمتداول أيضًا ستدرج Apple الهوائي في الحزمة المعروف باسم تقنية AiP في سلسلة iPhone 13 القادمة، وسيتم أيضًا تضمين وحدة RF الأمامية RF-FEM في الخطة المستقبلية في التطوير الذاتي لشركة Apple.

في بداية إنتاج iPhone 12 كان العملاق الأمريكي قد جهز بالفعل هوائيًا مطورًا ذاتيًا من Apple لدعم موجات 5G ملليمتر، وبالنظر إلى الاستخدام الواسع النطاق لشبكات 5G القادم، فإن هذا سيدفع المزيد محطات لدعم هذه الشبكة.

من المفهوم أن بعض الشركات المصنعة تعمل حاليًا على تطوير حلول تتضمن وحدات صوتية منخفضة الضوضاء، وتعمل Apple أيضًا في هذا الاتجاه وهي تقنيات مطورة ذاتيًا بشكل أساسي، والتي يمكن أن تحسن أداء الإشارات لسلسلة iPhone 13 بشكل كبير.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات