القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تعلن عن إلغاء النسخ الاحتياطية المجانية وغير المحدودة للصور عبر Google Photo

أعلنت جوجل أن جوجل ستبدأ في فرض رسوم التخزين من خلال صور جوجل اعتبارًا من العام المقبل، بمجرد استخدام أكثر من 15 جيجا بايت على الحساب، وتأتي هذه الخطوة بعد خمس سنوات من تقديم جوجل خدمة التخزين، نسخ احتياطي غير محدود ومجاني وعالي الجودة للصور.

جوجل تعلن عن إلغاء النسخ الاحتياطية المجانية وغير المحدودة للصور عبر Google Photo

ميعاد الغاء النسخ الاحتياطية من Google Photo

سيأتي التغيير في 1 يونيو للعام المقبل 2021، حيث سيكون مصحوبًا بتغييرات أخرى في سياسة Google Drive، مثل مستندات Google Workspace وجداول البيانات لنفس الحد الأقصى.

قدمت Google أيضًا سياسة جديدة إلى Google لإزالة البيانات من الحسابات غير النشطة التي لم يتم تسجيل الدخول إليها لمدة عامين على الأقل، ولحسن الحظ لن يتم احتساب جميع الصور والمستندات التي تم تحميلها قبل 1 يونيو من  بحد 15 جيجا بايت.

حيث سيبدأ حساب الصور التي تم تحميلها بعد 1 يونيو فقط، لأن Google ستحسب فعليًا تنزيلات الصور ذات الجودة الأصلية، وسيظل بإمكان مالكي هواتف Google Pixel تنزيل صور عالية الجودة غير أصلية مجانًا، بعد 1 يونيو دون احتساب هذه الصور من الحد الأقصى.

قالت Google إنها توفر مساحة تخزين مجانية أكثر من غيرها لأنها ستوفر 15 غيغابايت بدلاً من 5 غيغابايت، التي توفرها خدمة iCloud من Apple وادعت Google أيضًا أن 80% من مستخدمي صور Google، لن تصل إلى الحد الأقصى وهو 15 جيجا بايت لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

سترسل الشركة تنبيهات وتحذيرات عندما يبدأ المستخدم في الاقتراب من هذا الحد، وستقوم Google أيضًا بطرح أدوات جديدة لإدارة التخزين في صور Google، بما في ذلك أداة تسهل العثور على الصور التي تريد رؤيتها وإزالتها، قد لا ترغب في إزالتها على أي حال مثل الصور الباهتة أو لقطات الشاشة.

جوجل تبرر اتخاذ خطوتها من Google Photo

يمكن أن تشجع هذه الخطوة من قبل Google المزيد من الأشخاص على الاشتراك في تخزين Google One، والذي يتضمن الآن VPN مجاني لنظام Android.

وقالت Google في منشور مدونة يبرر هذه الخطوة اليوم يتم تخزين أكثر من 4 تريليون صورة في صور Google ويتم تحميل 28 مليار صورة ومقطع فيديو جديد كل أسبوع، نظرًا لأن الكثير منكم يعتمد على صور Google لتخزين ذكرياتك، فمن المهم ألا يكون منتجًا رائعًا فحسب، بل يستمر أيضًا في تلبية احتياجاتك طويلة المدى.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار Google One لم تتغير، حيث تبدأ من 1.99 دولارًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت، و 200 جيجابايت مقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر، و 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر، وما يصل إلى 30 تيرابايت مقابل 149.99 دولارًا شهريًا.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات