كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia بالتفصيل ؟

كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت بالتفصيل

بدأت مواقع التسوق عبر الإنترنت في الانتشار بشكل واسع جداً من سنوات، وأصبحت مواقع التسوق عبر الإنترنت هي الأهم للأغلبية بشكل ملحوظ، وغالبية المتاجر والمحلات التجارية الان متواجدة على الإنترنت، لسرعة الوصول للمستهلك وزيادة المبيعات، واحدة من أشهر متاجر التسوق عبر الانترنت والدفع عند الاستلام هو موقع جوميا مصر Jumia للتسوق عبر الإنترنت، المواقع المعروف في مصر وفي العالم العربي في فترة سريعة قصيرة جدا.

كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت من البداية حتي استلام المنتج بالتفصيل

يمكن إيجاد ارخص المنتجات بأفضل عرض و خصم لها علي الانترنت، وسنجعل لكم مجموعة من المواضيع حول اشهر مواقع للتسوق عبر الانترنت او التسوق الالكتروني، نشرح فيها كيفية الشراء بالتفصيل مع مميزات وعيوب كل منها، ومواضيع عن كيفية انشاء حساب علي مواقع التسوق الالكتروني، وستجدها في اخر المقال حينما تكون متاحة وتضغط عليها وتذهب مباشرةً للصفحة.

ما هو موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الإنترنت

يعد موقع جوميا واحدة من أفضل مواقع التسوق في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، ظهر موقع جوميا في عام 2012 وكانت بداياته في نيجيريا فقط، ثم وضع 10 دول بعد ذلك من خلال توسعاته وشمل في ذلك دول عربية منها مصر والمغرب والجزائر، من خلال التسوق عبر موقع جوميا مصر وفر للمستهلكين معظم المنتجات المتواجدة في الأسواق.

فستجد الأجهزة الكهربية والإلكترونية، والازياء لجميع الاعمار من رجالي وحريمي واطفالي، واكسسوارات والعدد الكهربية واليدوية، ويوجد الكتب والعاب الأطفال وغير ذلك الكثير، يوفر الموقع أيضا خدمات التوصيل للمنازل التي تصل المنتج إلى عتبة داركم في وقت قصير وكود خصم جوميا مصر يمكن استخدامها في الشراء.

شرح كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت

في البداية اذا لم يكن لديك حساب علي موقع جوميا مصر يمكنك الضغط هنا، الصورة التالية بعد تسجيل الدخول ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، ومن خلال اقسامها وعروضها يمكنك اختيار المنتج الذي تريده، وستجد عروض وخصومات و كوبونات خصم لشركات لن تجدها في محلاتهم.

كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت من البداية حتي استلام المنتج بالتفصيل

ستجد الكثير من نفس المنتج بأسعار متفاوتة، يمكن الاختيار من بينهم بأفضل خصم، واضف أيضا تقييم الناس وأراءهم فهي مهمة جدًا لك لتحديد موقف الشراء.

يمكنك اختيار أي من المنتجات التي تريدها، سواء من خلال الأقسام او البحث او من خلال الصفحة الرئيسية، وبعد اختيار المنتج الذي تود شرائه واختيار اللون والمقاس إن وجد، ثم الضغط على كلمة إضافة لسلة التسوق كما بالصورة التالية.

كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت من البداية حتي استلام المنتج بالتفصيل

  • يمكنك اختيار أكثر من منتج وشرائهم معاً.
  • كل المنتجات التي تقوم باختيارها ثم الضغط على اضف لسلة التسوق، تنتقل تلقائيًا في عربة التسوق مع اختيار العدد.
  • بعد الانتهاء ستقوم بالضغط على عربة التسوق ستجد كل المنتجات التي قمت باختيارها، ويمكنك حذف ما تشاء أيضا، وستجد المبلغ النهائي بالأسفل.
  • تقوم بعد ذلك بالضغط على متابعة الشراء ليظهر لك الخطوة التالية وهي العنوان، ويجب التأكد من كتابة العنوان و من تفاصيله ليتم ارسال المنتجات.
  • يجب التأكد من كتابة رقم الهاتف صحيحاً ليتم التواصل عليه بعد ذلك لتأكيد شراء وعند توصيل الطلب.

كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت من البداية حتي استلام المنتج بالتفصيل

طريقة التسليم لمنتجات jumia مصر

وهذا الجزء خاص بـ طريقة تسليم منتجات جوميا وكل ما تجده من معلومات قبل طريقة الدفع، وتجد في البداية طريقة تسليم الشحنة واختيارها، سواء الاستلام عند المنزل او من مراكز الاستلام الخاصة بـ جوميا واختيارها.

رسوم شحن jumia مصر

تفاصيل الشحنة وستجد فيها عدد المنتجات التي تريدها، وميعاد وصولها واجمالي ثمنها مضاف إليها مصاريف الشحن إن وجدت، ومصاريف شحن جوميا jumia تُحسب لمكان تواجدك، وليست ثابته كما تظن، وتجد الإجمالي في النهاية ثم الضغط علي الحفظ والاستمرار لمتابعة الجزء التالي الخاص بالدفع.

كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت من البداية حتي استلام المنتج بالتفصيل

طريقة الدفع علي موقع جوميا مصر

وفي هذا الجزء الأخير من خطوات شراء من موقع جوميا jumia هي طريقة الدفع، يمكنك من خيارات الدفع أمامك أنه يوجد خيارات كثيرة من طرق الدفع منها:

  • طريقة الدفع عند الاستلام: هو الخيار الأشهر في الاستخدام بحيث استلام المنتج مع الدفع وحتي إن حدثت مشكلة في التوصيل فالمبلغ معك.
  • طريقة الدفع ببطاقة الائتمان عند التوصيل: هو خيار سهل أيضا ومشابه لطريقة الدفع نقداً عند الاستلام، فعند وصول المنتج يمكنك الدفع للمندوب ببطاقة الائتمان، او يمكن أيضا الدفع بها علي الموقع وفي بعض الأحيان يوجد عرض خصم.
  • طريقة الدفع عن طريق كارت ميزة.
  • طريقة الدفع عبر Jumia Pay: هو خيار دفع اخر للدفع عبر البطاقات الائتمانية ولكنها المسجلة علي جوميا باي jumia pay، والتي توفر خصومات وكاش باك لمجموع مشترياتك من المبلغ الكلي عند استخدام الدفع بها.

شروط الدفع عند الاستلام هي الدفع بالجنيه المصري، يجب توفير المبلغ الطلب لاحتمالية عدم وجود اموال مع المندوب، الدفع قبل فتح الشحنة إذا كانت تحتوي على أجهزة مثل الهواتف أو اللاب توب، عند وجود عيب أو عدم المطابقة للمنتج يتم استرجاعه من طرق مذكوره بالاسفل، لا يمكن استرجاع المنتج بعد فتح الشحنة وذلك بسبب تغيير الرأي ولكن يمكن في حالة الأزياء.

طريقة استخدام وإضافة قسيمة شراء jumia مصر

إذا كنت تمتلك قسيمة شراء فيمكنك استخدامها من خلال هذه الصفحة، وستجد الخانة في اسفل الصفحة مكان لإدخال رمز القسيمة لوضعها، وتقوم بإضافة رمز القسيمة ومن ثم الضغط على إضافة قسيمة شراء، وسيتم خصم المبلغ تلقائياً من اجمالي المبلغ وستقوم بدفع الباقي فقط.

كيفية الشراء من موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت من البداية حتي استلام المنتج بالتفصيل

تأكيد الطلب علي موقع جوميا مصر

في النهاية ستقوم بالضغط علي تأكيد الطلب ليصلك رسالة على هاتفك برقم الشحنة، ثم تنتظر مكالمة من شركة جوميا مصر لتأكيد الطلب، ويتم في خلال 24 ساعة ويمكن أن تمتد الي 48 ساعة، ولكن يوجد حالات لا تجد اتصال من الشركة لتأكيد الطلب، وتجد رسالة بعد ذلك بالمبلغ عند اقتراب وصول المندوب.

مميزات موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت

لدي موقع جوميا مصر للتسوق عبر الانترنت العديد من المميزات التي يوفرها للمستهلك، وايضا يمكن استغلالها افضل استغلال، واليك مميزات موقع جوميا مصر jumia.

  • جوميا يوفر أكبر عروض وخصومات في كل عام.
  • يمكنك الدفع عند وصول المنتج واستلامه في بيتك.
  • يوفر 14 يوم لعملية استرجاع للمنتجات كحد أقصي.
  • يتولى الموقع عملية شحن المنتجات في جميع أنحاء الجمهورية.
  • يوجد قسائم شراء يمكنك استخدامها لتستفيد من تخفيض أسعار المنتجات.
  • التواصل مع جوميا من خلال رقم خدمة عملاء jumia او طرق اخري.
  • يوفر جميع السلع التي تجدها في الأسواق بأفضل الأسعار وخصم مناسب جدًا.
  • يمكنك تصفح المنتجات وشرائها من خلال تطبيق جوميا على الأندرويد و IOS.
  • يمكنك عدم استلام الطلب إذا كنت لا تريده او من خلال المندوب وهو في الطريق اليك.
  • يمكنك الدفع بأكثر من طريقة من خلال بطاقة الفيزا أو ماستر كارد او من تطبيق جوميا وان او عند الاستلام.

عيوب موقع جوميا مصر jumia للتسوق عبر الانترنت

لا يوجد شركة بها مميزات فقط بل ستجد من وجود عيوب، وستجد ان الكثير من الشركات تحاول التغلب علي تلك العيوب، واليك يعض عيوب موقع جوميا مصر jumia التي ظهرت في بعض الفترات.

  • قد تجد بعض التأخير في توصيل المنتج وبالأخص في حملات العروض الضخمة مثل Black Friday.
  • عند الشراء اكثر من منتج لأكثر من شركة ستجد أن الشحنات تصل في مواعيد مختلفة لأنها ليست من شركة واحدة.
  • عند التواصل مع جوميا من خلال الفيس بوك قد لا تجد الرد سريعًا، فيمكن أن يأخذ الرد أقصي مدة تصل الي أقل من يومين، مع الاخذ ف الاعتبار مواعيدهم الرسمية.
  • قد يتم احتساب مصاريف الشحن علي كل قطعة تضاف، وليس كل ما تضيفه بسعر شحن واحد.

طريقة استرجاع المنتجات من jumia مصر

يمكن استرجاع الطلبات في الحالات التي ذُكرت من قبل، وطريقة الاسترجاع من جوميا مصر لها عدة طرق يمكن عملها، فمن خلال التطبيق يمكنك الدخول علي الخانة الخاصة بالحساب ثم المشتريات، وتجد الشحنة التي وصلت لك وتضغط عليها لتجد بعد الدخول كلمة استرجاع المنتج وتضغط عليها.

وعن طريق موقع الويب ستجد نفس الطريقة بالدخول علي الحساب ثم المشتريات، وتجد طلبك وتضغط عليه لتجد كلمة استرجاع المنتج وتضغط عليه، ولكن تأكد أنه لم يمر عليها فترة 14 يوم والشروط التي يتم فيها الاسترجاع، لتتم عملية الاسترجاع بدون مشاكل.

ويمكنك أيضا الاتصال بهم من خلال رقم خدمة عملاء موقع جوميا مصر 19586 واسترجاع المنتج، ويمكنك التواصل معهم عبر الفيس بوك لاسترجاع الطلب، وكل هذا يجب أن يكون لديك رقم طلبك الخاص بالمنتج، الذي تجده في الرسالة التي تصل لك برقم الطلب او من خلال اخر مرحلة تتم فيها الشراء، ويأتي لك المندوب ليعطي لك وصل لضمان حقك.

مشكلة استرجاع مبلغ المنتج وحلها

يوجد مشكلة فعلية هنا وهي في استرجاع المبلغ، ففي البداية إن لم تجد من يتصل بك لاسترجاع المبلغ، يمكنك التواصل معهم باستمرار، حتي تجد معاد محدد لإرسال المبلغ من خلال الفيس بوك او بالاتصال بهم، وإن فات المعاد ولم تجد جديد ففي اليوم الثاني تفعل كما فعلت.

وتذكر أن التواصل معهم عن طريق الفيس بوك صعب الي حد ما لكثرة الرسائل التي تصل لهم، وسيطلب منك رقم الطلب ويمكن طلب الرقم القومي والاسم، فيوجد ثلاث خيارات لاسترجاع المنتج منها:

  1. استرجاع المبلغ عن طريق ارسال قسيمة شراء، وتحدد له طريقة الاستلام حيث يمكن ارسالها الي البريد الالكتروني دون علمك.
  2. استرجاع المبلغ عن طريق حوالة بريدية، تحدد بحوالة عادية او تحول لحساب خاص بك.
  3. استرجاع المبلغ عن طريق حوالة بنكية، وهنا تجد سهولة اكثر ويجب المتابعة معهم في أي طريقة تختارها إن لم تجد رد او التزام بالمعاد.

مشكلة عدم وجود طريقة الدفع عند الاستلام

هذه المشكلة لها عدة أسباب أنت المتسبب فيها مثل عمل طلبات والغاءها لعدة مرات، او عند الطلب ووصول المنتج تمتنع وتلغي الطلب لعدة مرات أيضا، او ارسال طلبات لأكثر من مكان خارج المحافظة التي بها، وهذا ما يفعلوه أصحاب صفحات ليست تابعة لـ موقع جوميا jumia.

ولكن تساعدك في الطلب وبالتالي يتم اكتشاف هذا، والضرر بعد ذلك عند استرجاع المنتج يجب علي من طلب لك المنتج أن يسترجعه لأنه الطالب لك، ويوجد مشاكل كثيرة مماثلة تحدث مشكلة في عدم وجود طريقة الدفع عند الاستلام.

حل مشكلة عدم وجود طريقة الدفع عند الاستلام

حل مشكلة طريقة الدفع عند الاستلام بسيط جدًا، وهو انك تسجل من جديد بايميل جديد ليس له سابقة تسجيل علي جوميا jumia، لتتمكن من الشراء والدفع عند الاستلام وتسهل علي نفسك الكثير، فحسابك القديم لن تعود له هذه الميزة لدي الكثير منا، ويمكنك عمل ايميل جديد وحمايته من خلال هذا المقال من هنـــا.

طرق التواصل مع خدمة عملاء جوميا مصر jumia

يوجد اكثر من طريقة للتواصل مع جوميا سواء من خلال الهاتف او حتي وسائل التواصل الاجتماعي وهي.


والي هنا قد انتهينا من موضوع واسف علي الإطالة للتوضيح واتمني ان تكون قد استفدت، وفي التالي مواضيع عن كيفية انشاء حساب علي مواقع التسوق الالكتروني، وحينما تكون متاحة، ستجدها باللون الازرق، وتضغط عليها وتذهب مباشرةً للصفحة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -