القائمة الرئيسية

الصفحات

هل هواتف Android أفضل أم هواتف iPhone أفضل؟

عندما يتعلق الأمر بشراء أفضل أنواع الهواتف الذكية، فالخيار الأول هو الأصعب يمكن أن يكون، هل ستختار هاتف من iPhone أم هاتف من Android، لأن كلاهما يوفر الكثير من الميزات الرائعة ويمكن أن يبدوان متشابهين بشكل أساسي عند الترقية، بصرف النظر عن العلامة التجارية والسعر؟.

جودة الإنتاج بين Android وiPhone

الأجهزة هي المكان الأول الذي تتضح فيه الاختلافات بين هواتف Android و iPhone، لكن Apple هي الوحيدة التي تصنع أجهزة iPhone، لذلك فهي تتحكم بشدة في كيفية عمل البرامج والأجهزة معًا من ناحية أخرى، تقدم Google نظام Android للعديد من الشركات المصنعة للهواتف، ولهذا السبب تختلف هواتف Android اختلافًا كبيرًا في الحجم والوزن والوظائف والجودة.

تميل هواتف Android ذات الأسعار المتميزة إلى أن تكون جيدة مثل أجهزة iPhone من حيث الجودة، ولكن خيارات Android الأرخص أكثر عرضة للمشكلات، وبالطبع يمكن أن تواجه أجهزة iPhone مشكلات في الأجهزة أيضًا، ولكنها عادةً ما تكون كذلك جودة أفضل.

التوافق مع نظام التشغيل بين Android وiPhone

للتأكد من أن لديك دائمًا أحدث وأكبر إصدار من نظام تشغيل هاتفك الذكي، يجب أن تحصل على iPhone هذا لأن بعض مصنعي هواتف Android، يستغرقون وقتًا طويلاً لتحديث هواتفهم إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل.

ويظهر في بعض الأحيان والحالات لا يقومون بتحديث هواتفهم إطلاقًا، بينما علي الجانب الآخر من المحتمل أن تفقد الهواتف القديمة دعمها لأحدث نظام تشغيل في نهاية المطاف، وهذا بشكل طبيعي لأي هاتف ولكن دعم Apple للهواتف القديمة أفضل بشكل عام.

التطبيقات في Android وiPhone

يحتوي متجر تطبيقات Apple على تطبيقات أقل من Google Play، لكن الاختيار العام ليس هو العامل الأكثر أهمية، تشتهر شركة آبل بصرامة بشأن التطبيقات التي تسمح بها، في حين أن معايير Google متساهلة، على الرغم من أن سيطرة Apple قد تبدو ضيقة للغاية.

إلا أنها تتجنب أيضًا مواقف مثل نشر نسخة مزيفة من WhatsApp على Google Play وقام بتنزيلها مليون شخص قبل حذفها، هذا هو تهديد أمني محتمل كبير، بالإضافة إلى ذلك اشتكى بعض المطورين من صعوبة تطوير العديد من الهواتف المختلفة.

الألعاب في Android وiPhone

كان هناك وقت كانت فيه ألعاب الفيديو تهيمن عليها كل من شركة Nintendo 3DS وشركة Sony Playstation Vita، غير مل هذا iPhone بعد ذلك.

ربما تكون أجهزة Apple هي اللاعب المهيمن في سوق ألعاب الفيديو على الهاتف المحمول، مع عشرات الآلاف من الألعاب الرائعة وعشرات الملايين من اللاعبين، في الواقع أدى نمو iPhone كمنصة ألعاب إلى أن يتوقع بعض المراقبين.

أن تتفوق Apple على Nintendo و Sony كمنصة ألعاب متنقلة أساسية، وأدى التوقع العام لتطبيقات Android أن تكون مجانية، إلى اهتمام مطوري الألعاب بجني الأموال لتطوير تطبيقات iPhone أولاً وبسبب مشاكل تطوير نظام Android، فإن بعض شركات الألعاب  توقفوا عن صنع ألعاب لهذا النظام.

الدعم بين Android وiPhone

تعمل كلتا منصتي الهواتف الذكية بشكل جيد وفي الاستخدام اليومي، عادةً لا تعملان بشكل سيئ ومع ذلك، ينهار كل شيء من حين لآخر، وعندما يحدث ذلك تكون الطريقة التي تحصل بها على المال المساعدة مهمة.

باستخدام أجهزة Apple يمكنك ببساطة اصطحاب جهازك إلى أقرب متجر Apple Store، حيث يمكن أن يساعدك أحد المحترفين في حل مشكلتك.

لا يوجد ما يعادل ما تقدمه Apple من مصنعي هواتف Android، ولكن يمكنك الحصول على دعم لأجهزة Android من شركة الهاتف التي اشتريت هاتفك منها، أو الشركة المصنعة أو ربما حتى يكون من متجر البيع بالتجزئة الذي اشتريته منه.

عمر البطارية بين Android وiPhone

تحتاج أجهزة iPhone القديمة إلى إعادة شحن بطارياتها كل يوم، ويمكن أن تستمر الطراز الحديثة لأيام دون إعادة الشحن، على الرغم من أن الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل، تميل إلى تقليل عمر البطارية حتى  تم تحسينها في الإصدارات الأحدث.

يعد وضع البطارية أكثر تعقيدًا مع نظام Android، وبسبب التنوع الكبير في خيارات الأجهزة، تحتوي بعض الطرز على شاشات مقاس 7 بوصات، وميزات أخرى تعمل على إطالة عمر البطارية.

ولكن بفضل التنوع الكبير في طرز Android، هناك أيضًا طرز توفر بطاريات فائقة السعة، وإذا كنت لا تمانع في الحجم الإضافي وتحتاج حقًا إلى عمر بطارية طويل، فيمكن أن يمنحك Android جهازًا أطول بكثير من جهاز iPhone بشحنة واحدة.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات