القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل: سامسونج في صدارة مبيعات الهواتف الذكية وشاومي تتغلب على آبل

أظهر السوق العالمي للهواتف الذكية بوادر تحسن في الربع الثالث من عام 2020، مع انخفاض الشحنات بنسبة 1.3% فقط على أساس سنوي، بناءً على البيانات الأولية الصادرة عن شركة البيانات الدولي IDC، تم شحن ما مجموعه 353.6 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث من عام 2020، وعلى الرغم من انخفاض السوق، كانت النتائج أقوى من توقعات IDC السابقة بانخفاض 9% في سنه.

يرجع الكثير من هذا إلى إعادة فتح الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، حيث تم تخفيف القيود المفروضة على COVID-19 تدريجيًا، وأظهر سوق الهواتف الذكية العالمي علامات تحسن في الربع الثالث من عام 2020، حيث انخفضت شحنات 353.6 مليون وحدة فقط بنسبة 1.3% على أساس سنوي، بحسب البيانات التي تم نشرها من قبل IDC في تغريده علي تويتر.

مراجعة علي ترتيب اكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية

مراجعة علي ترتيب اكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية

هناك اتجاه مهم على طريق تعافي السوق وهو انتعاش أسرع من المتوقع في بعض الأسواق الناشئة الرئيسية، سجلت الهند التي تعد ثاني أكبر سوق في العالم، أحجامًا قوية للغاية في هذا الربع على الرغم من المخاوف الجديدة بشأن وباء COVID، كما شهدت الأسواق الناشئة الأخرى مثل البرازيل وإندونيسيا وروسيا، التي تحتل المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة في العالم نموًا قويًا.

شهدت الأسواق الأكبر والأكثر تطورًا مثل الصين وأوروبا الغربية وأمريكا الشمالية أكبر انخفاضات في الربع الثالث من عام 2020، وفيما يتعلق بأهم الأسواق لشركة Apple فإن تأخير إطلاق iPhone 12 ساهم في الانخفاض، ومع ذلك في العديد من هذه الأسواق بدأت العروض الترويجية للجيل الخامس 5G في الارتفاع، وأصبحت مجموعة كاملة من المنتجات متاحة بسرعة للمستهلكين بجميع الأسعار.

شركة سامسونج Samsung

استعادت سامسونج المركز الأول في الربع الثالث من عام 2020، بحصة سوقية بلغت 22.7% بعد شحن 80.4 مليون هاتف ذكي بزيادة 2.9% على أساس سنوي، في الهند أكبر سوق لشركة Samsung ويمثل 15% من الحجم الإجمالي، حسنت العلامة التجارية مكانتها بشكل ملحوظ مع نمو يقارب 40% سنويًا، بفضل أدائها الجيد في قطاع الأسعار الذي يقل عن 250 دولارًا و في السلسلة M الأداء الجيد في الولايات المتحدة، ثاني أكبر سوق لشركة Samsung، وكان الزخم قويًا بالنسبة للسلسلة A مع الأداء الجيد من Note 20 وNote 20 Ultra أيضًا، حيث ساهمت بنحو 20% من إجمالي الحجم في الربع الثالث من عام 2020.

شركة هواوي Huawei

تراجعت شركة Huawei عن المركز الأول وانتقلت إلى المركز الثاني في الربع الثالث من عام 2020، حيث قامت بشحن 51.9 مليون هاتف ذكي، وحصة 14.7% عانى فيهم البائع من تباطؤ كبير 22% على أساس سنوي، مع استمرار التباطؤ في الأسواق الدولية وبنسبة تزيد عن 15% في الصين، ولا تزال الشركة تواجه تحديات بسبب التأثير المتزايد باستمرار للعقوبات الأمريكية، والتي تؤثر سلبًا على أدائها حتى في الصين حيث تحاول العلامة التجارية تسريع الشحنات على مدى فترة أطول.

شركة شاومي Xiaomi

شحنت Xiaomi حوالي 46.5 مليون جهاز لتحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم، متفوقة بذلك على شركة Apple للمرة الأولى بحصة 13.1% ونمو 42.0%، ويرجع ذلك إلى المكاسب القوية في الهند والوجود القوي المستمر في الصين، والذي يمثل 53% من حجم الشركة في الربع الثالث من عام 2020، في الهند تعافت الطاقة الإنتاجية لشركة Xiaomi إلى ما يقرب من 85% من مستوى ما قبل الجائحة، مما يساعدها على تلبية الطلب المرتفع، حققت محفظة ميزانية Xiaomi وخاصة سلسلة Redmi 9، أداءً جيدًا في الهند والصين، أطلقت Xiaomi أيضًا هواتف Redmi K30 Ultra متوسطة المدى وMI 10 Ultra في الصين، والتي جذبت انتباه المستهلكين أكثر.

شركة ابل Apple

شحنت Apple حوالي 41.6 مليون جهاز iPhone في الربع الثالث من عام 2020، بانخفاض 10.6% على أساس سنوي، لتحتل الشركة المرتبة الرابعة لأول مرة بحصة 11 مليون بنسبة 8%، كان هذا الانخفاض متوقعًا والسبب بشكل أساسي إلى التأخير في إطلاق سلسلة iPhone 12 الجديدة، والتي عادة ما تكون في الربع الثالث، في كلتا الحالتين حققت سلسلة iPhone 11 أداءً جيدًا بشكل استثنائي، حيث ساهمت بأكبر قدر في حجم Apple تليها نُسخ SE، بالنظر إلى المستقبل نتوقع أن تنمو Apple في الأرباع القادمة مع طلب قوي مبكر على iPhone 12، مقترنًا بعروض تجارية قوية بين شركات النقل الكبرى، لا سيما في الولايات المتحدة.

شركة فيفو Vivo

عادت Vivo إلى المراكز الخمسة الأولى هذا الربع مع 31.5 مليون وحدة بنمو سنوي قدره 4.2% وحصة سوقية بنسبة 8.9%، على الرغم من أن الشركة تحاول زيادة وجودها في الأسواق الأخرى، فقد حققت الهند نموًا هائلاً يقارب 30% على أساس سنوي في نماذجها منخفضة التكلفة التي تقل عن 200 دولار في الصين، عززت العلامة التجارية مكانتها في السوق لسلسلة هواتفها S وiQOO وX، مما ساعد في الحفاظ على وجودها القوي هناك.

مراجعة علي ترتيب مبيعات شركات الهواتف الذكية

المصدر : IDC

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات