القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث متصفح جوجل كروم له مكاسب كبيرة في الأداء

تختتم Google عام 2020 بما تدعي أنه تحسينات رئيسية في أداء متصفح Chrome، حيث يوجد عدد كبير من والتحسينات التي أدت إلى تحسين أداء المتصفح على عدة جبهات في الإصدار 87، وكتب مات واديل مدير منتج Chrome، في مقال قال فيه إن تحديث هذا الشهر يمثل أكبر تعزيز لأداء Chrome منذ سنوات.

التحسين مرتبط بعلامة التبويب حيث يمنح متصفح Chrome الآن الأولوية لعلامة التبويب النشطة على علامات التبويب الأخرى في الخلفية، مما يقلل من استخدام وحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 5 مرات ويطيل العمر الافتراضي عمر البطارية يصل إلى 1.25 ساعة.

توفر Google مزيدًا من التفاصيل حول ما يفعله المتصفح لمراقبة علامات التبويب على مدونة Chromium الخاصة به، حيث قام بذلك دون التضحية بميزات الخلفية التي يهتم بها المستخدمون، مثل تشغيل الموسيقى وتلقي الرسائل ويعمل المتصفح الآن أسرع بنسبة 25%.

ويتم تحميل الصفحات بنسبة تصل إلى 7% أسرع من الصفحة السابقة، باستخدام طاقة معالجة وذاكرة وصول عشوائي أقل من ذي قبل، وفي هذا الصيف بدأت Google في اختبار مؤقتات JavaScript لتحسين وقت التشغيل وعمر البطارية، وأدى عمل الشركة إلى بعض التحسينات الملحوظة، على الأقل في الاختبار الداخلية.

يضيف عملاق البحث أيضًا ميزة البحث المبوب، بحيث يمكنك الآن رؤية قائمة بعلامات التبويب المفتوحة بغض النظر عن النافذة التي تتواجد فيها، وهذه الميزة تظهر لأول مرة على أجهزة Chromebook، ثم يتوسع ليشمل إصدارات سطح المكتب الأخرى من متصفح Chrome.


يصبح شريط العناوين أكثر فائدة مع شيء تسميه Google إجراءات Chrome، وهي طريقة أسرع للقيام بالأشياء ببضع ضغطات على المفاتيح، وتركز المجموعة الأولى من إجراءات Chrome على الخصوصية والأمان.

ستتمكن قريبًا من رؤية الخرائط عندما تفتح علامة تبويب جديدة في Chrome، وسيؤدي النقر عليها إلى الانتقال إلى المحتوى الذي تمت زيارته مؤخرًا، والمحتوى ذي الصلة على الويب مما يوفر لك الوقت.

حاليًا تظهر الخرائط فقط ضمن منطقة الاختصارات لبعض المستخدمين، وتقول Google إنها تخطط لإضافة خرائط تركز على الترفيه في عام 2021، ويحصل إصدار متصفح Chrome لنظام التشغيل macOS أيضًا على رمز جديد يتوافق مع أحدث إصدار من Big Sur.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات