القائمة الرئيسية

الصفحات

اطلاق الأسم الجديد لعملة فيسبوك الرقمية المشفرة بديل ليبرا

تم إعادة تسمية عملة شركة فيسبوك في يوم الثلاثاء المشفرة Libra إلي المسمى الجديد Diem، وهذا للسعي إلي تجديد الثقة وكسب موافقة المنظمين للشركة، وتأكيدًا علي الاستقلالية الكاملة للمشروع.

وفي شهر إبريل من العام الماضي خفَّضت فيسبوك من طموحها لعملة Libra، بعد أن أظهرت الدول مخاوف البنوك المركزية والمنظمون من إضرار العملة الناتج عنها الاستقرار المالي لها، وعدم سيطرتها علي السياسات النقدية وتهديد مباشر للخصوصية.

اطلاق الأسم الجديد لعملة فيسبوك الرقمية المشفرة بديل ليبرا libra - عملة diem

في تصريحات لرئيس مجلس إدارة شركة Diem ستيوارت ليفي المسؤول عن العملة المشفرة، فإن تغيير الاسم الذي تم الإعلان عنه اليوم الثلاثاء، هو جزء من الجهود المبذولة لتأكيد الهيكل السهل والمستعادة للعملة، وأضاف أن الاسم الأصلي ارتبط بالحالة المبدئية للمشروع.

والتي لم تنل القبول المنشود من المنظمين، وقمنا بتغيير هذا الافتراض بشكل كبير، وأضاف ليفي أن ديم التي تعني اليوم باللاتينية، تهدف الآن إلى إطلاقها في البداية كعملية رقمية مدعومة بدولار، ورفض ليفي الكشف عن موعد الإطلاق الذي أعلنت صحيفة فاينانشيال تايمز الأسبوع الماضي.

أنه سيكون في أوائل يناير من العام المقبل، لكنه قال فقط إن الإطلاق سيتبع مواصفات Swiss Market Watch، وفيسبوك الذي غير اسم وحدة الدفع الخاصة به كاليبرا إلى نوفي فاينانشال، لا يزال واحدًا من 27 عضوًا في جمعية ديم التي كانت تُسمى سابقًا جمعية ليبرا.

وقال ليفي إن عند استمرار مشاركة فيسبوك في الجمعية؛ أنه كان عضوًا مهمًا جدًا في الجمعية، وأضاف أنه لا يسعى إلى قطع جميع الروابط، لأن تغيير الاسم يشير إلى أن الجمعية تعمل بشكل مستقل وذاتي، تهدف عملة ديم إلى تمييز نفسها عن البقية العملات.

وهذا من خلال التركيز على الجوانب التي تهم المنظمين والحكومات الغربية، بما في ذلك العقوبات والجرائم المالية وفقًا لما ذكره ليفي، وأن المشروع سيطور سياسات لمكافحة غسيل الأموال، المال وتمويل الإرهاب والالتزام بالعقوبات، لقد تخلى عن الخطط السابقة التي سمحت لأي شخص بالانضمام إلى الشبكة الخاصة.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات