القائمة الرئيسية

الصفحات

تواصل Google تطوير نظام التشغيل Google Fuchsia OS الغامض

تواصل Google تطوير نظام التشغيل الغامض الخاص بها المسمى Fuchsia OS، ولكنه أصبح أكثر انفتاحًا قليلاً في طلب المزيد من المساهمين الذين يعملون خارج مؤسستها، ويأتي هذا بعد أكثر من أربع سنوات منذ أن بدأت Google.

تم الكشف عن تطويره لنظام التشغيل Fuchsia OS الفريد هذا الذي لا يعتمد على نواة Linux، بدلاً من ذلك يستخدم نواة مصغرة تسمى Zircon، وهي فريدة من نوعها حيث لا أحد يفهم الغرض من نظام التشغيل، على الرغم من تطوره العام عبر مستودعات الأكواد القابلة للإعادة بشكل عام.

تواصل Google تطوير نظام التشغيل Fuchsia OS الغامض

تقول Google إنها أنشأت قوائم بريدية عامة جديدة لمناقشات المشروع، وأضافت نموذجًا للحوكمة لتوضيح كيفية اتخاذ القرارات الاستراتيجية، وفتحت أداة تتبع المشكلات التي تسمح للمساهمين العامين بمعرفة ما يتم القيام به.

يعمل ويؤكد المنشور الجديد من Google أن نظام التشغيل Fuchsia ليس جاهزًا بعد للاستخدام في تطوير المنتج بشكل عام، على الرغم من بعض الأمثلة المبكرة لواجهة المستخدم، فمن المحتمل أن يؤدي الإعلان الجديد إلى دورة أخرى من التحليل.

ويمكن للمطورين زيارة هذا الموقع لمعرفة المزيد وتنزيل الكود اللازم لإنشاء كود المصدر وتشغيل البرنامج المحاكي، ومن المعروف أن Fuchsia OS لا يحل بالضرورة محل نظام التشغيل Android أو Chrome، وقد وصفت Google نظام التشغيل Fuchsia OS في عام 2019.

بأنه نظام تشغيل آمن وقابل للتحديث وشامل ومريح على مستوى الإنتاج، ويمكن تحسينه لتنسيقات أخرى بخلاف الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يدفع Fuchsia OS أحدث التقنيات فيما يتعلق بأنظمة التشغيل والأشياء التي تتعلمها Google من نظام التشغيل هذا.

والتي يمكن دمجها في منتجات أخرى، بالإضافة إلى القوائم البريدية الجديدة، قدمت Google أيضًا خارطة طريق تركز بشكل أساسي على العناصر منخفضة المستوى لنظام التشغيل، مثل إطار تحديث kernel المستقل عن برامج التشغيل ولغة التعريف.

واجهة نظام التشغيل Fuchsia تشير خارطة الطريق إلى أنه تم إصلاح العديد من الأنظمة غواصة أولية، مع مكتبة جديدة من هندسة ومكونات الإدخال / الإخراج، تدير Google الكثير من المشاريع مفتوحة المصدر التي تم تطويرها اسميًا من قبل أي شخص.

ولكن يتم تنفيذها في الغالب من قبل مهندسي Google، ويبدو أنها تتبع نفس النمط مع Fuchsia OS، وتقول Google من خلال نموذج الحوكمة الجديد، ويوجه Google إلى نظام التشغيل Fuchsia OS، ويتخذ قرارات على النظام الأساسي، ولكنه يشجع المساهمات الخارجية.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات