القائمة الرئيسية

الصفحات

بلغت شحنات الأجهزة القابلة للارتداء 125 مليونًا في الربع الثالث 2020

أظهر أحدث تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق IDC، أن سوق الأجهزة القابلة للارتداء العالمي نما بنسبة 35.1٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2020، ووفقًا للتقرير فإن إجمالي الشحنات في العالم كله بلغ السوق 125 مليون وحدة، وكان الدافع وراء الزيادة هو إطلاق منتجات جديدة.

وساعد الوباء العالمي والمنتجات الجديدة من شركات مثل Apple و Samsung وغيرها، على تجديد الاهتمام بالفئات الشائعة مثل الساعات الذكية وسماعات الأذن، وفي الوقت نفسه زاد الإنفاق على الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية أيضًا في الأشهر الأخيرة.

بلغت شحنات الأجهزة القابلة للارتداء 125 مليونًا

حيث انخفض الإنفاق على السفر وتناول الطعام والأنشطة الترفيهية الأخرى، وكان هذا التحول في الإنفاق محفزًا آخر للسوق المحلية، قال Jetsch Oberrani مدير الأبحاث الأجهزة القابلة للارتداء في IDC، بدأت العديد من البلدان في تخفيف القيود وفتح اقتصاداتها في الربع الثالث.


مما ساعد على تعزيز الأنشطة الخارجية فضلاً عن الطلب على الأجهزة القابلة للارتداء، قال رامون لاماس مدير الأبحاث في قسم الأجهزة المحمولة والواقع المعزز والواقع الافتراضي، إن النمو المكون من رقمين لا يشير فقط إلى الطلب القوي ولكنه يشير أيضًا إلى أن العديد.

من الأشخاص اشتروا لأول مرة جهاز قابل للأرتداء في كل من الأسواق المتقدمة والناشئة، وأضاف لاماس أن هذا النمو سيؤثر إيجابًا على سوق الأجهزة القابلة للارتداء في المستقبل، حيث يمكن للأشخاص الذين يشترون هذه الأجهزة لأول مرة تحديث أجهزتهم في المستقبل.

ووفقًا لتقرير IDC سيطرت Apple على السوق بحصة 33.1٪ في الربع الثالث من عام 2020، وكانت سماعات AirPods اللاسلكية مع Apple Watch Apple Watch شائعة جدًا، بسبب الطلب الناجم عن الوباء، وبعد ذلك إطلاق Apple Watch SE، أصبحت ساعة Apple Watch متوفرة بالأسعار مختلف.

بعد شركة Apple جاءت شركة Xiaomi في المرتبة الثانية بعد شحن 17 مليون وحدة، استحوذت الأساور الذكية على حوالي 12.8 مليون وحدة، ودفعت الأسعار المنخفضة جنبًا إلى جنب مع التوسع العالمي الشركة إلى الأمام بمعدل نمو سنوي قدره 26.4٪.

جاءت هواوي في المرتبة الثالثة بإجمالي شحنات 13.7 مليون وحدة حتى مع العقوبات الأمريكية، وتواصل سامسونج استراتيجيتها لتوسيع سوق السماعات بعلامات تجارية متعددة، وجاءت الشركة في المركز الرابع  ووصلت شحنات سماعات الرأس الخاصة بها ما يقرب من 8.4 مليون وحدة في الربع، أكثر من 2.6 مليون ساعة ذكية.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات