ابل تعتمد كليًا على سامسونج في هواتف iPhone 14

قررت تعتمد Apple كليًا على Samsung لتصنيع هواتف iPhone 14 الرائدة التالية، وفقًا لتقرير كشف عن اتفاق بين الشركتين لتزويد شاشات هواتف Apple.

تعتمد Apple كليًا على Samsung و موعد اطلاق هواتف iPhone 14

تستعد شركة آبل لكشف النقاب عن الجيل الجديد من هواتف iPhone، حيث حددت موعدًا ليوم 7 سبتمبر من أجل عقد حدث الإعلان الرسمي، وستتكون عائلة iPhone من 4 هواتف جديدة ، iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

وفقًا للتقارير، قررت شركة آبل الاتفاق مع 3 شركات على توفير شاشات جهاز iPhone 14 القادم، لكن النسبة الأكبر هي لصالح Samsung صاحبة أحدث التقنيات لشاشات OLED، ومن ثم ستعتمد علي BOE الصينية و LG.

وبحسب المعلومات المتواجدة، فقد كانت سامسونج مسؤولة عن تزويد حوالي 82٪ من شاشات iPhone 14 بخيارات متنوعة، في الأشهر الأخيرة تم العمل بأقصى طاقة إنتاجية من أجل توفير الأرقام التي طلبتها Apple، بينما تشارك BOE بنسبة 6% و LG بنسبة 12% للشركة الأمريكية بمجموع نسب 18%.

يدعي التقرير أن شركة آبل دخلت في اتفاقيات مع الشركات الثلاث لتزويد ما مجموعه 34 مليون شاشة لعائلة iPhone 14، وتم توريد ما يقرب من 1.8 مليون شاشة في يونيو، و 5.35 مليون شاشة إضافية في يوليو، و 10 مليون شاشة أخرى في أغسطس ، و 17.5 مليون شاشة في سبتمبر.

بينما أكدت التقارير أن طراز  iPhone 14 Pro Max والأغلى ثمناً، سيحتوي على شاشات بالكامل من Samsung، في حين أن iPhone 14 الأرخص سيحتوي على شاشات BOE التي لديها شاشات OLED بتكلفة أقل من الشركتين، لذلك ستكون في أرخص هاتف في العائلة.

وتجدر الإشارة بحسب التسريبات إلى أن طراز iPhone 14 الأساسي سيأتي بشاشة مقاس 6.1 بوصة بالإضافة إلى طراز iPhone 14 Pro، في حين أن طرازي iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max سيحتويان على شاشة أكبر بحجم 6.7 بوصات.

وأكدت المعلومات السابقة أن طراز Mini في الجيل القادم من هواتف شركة آبل قررت عدم إطلاق هذه النسخة ضمن هواتفها الرئيسية، والذي كان متاحًا بشاشة 5.4 بوصة في الجيل السابق والاسبق، بعد أن سجلت الشركة مبيعات منخفضة جدًا لـ هذا النموذج.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -