كيفية حماية حساب جوجل من الاختراق بطريقة صحيحة؟

إذا كان لديك قناة على اليوتيوب او موقع إلكتروني وتريد حمايتهم، يجب عليك حماية حساب جيميل gmail أولا، إذاً انشغالك يكمُن في كيفية حماية حساب جوجل Google من الاختراق امر بالغ الأهمية بالنسبة لك وللجميع جدا.

ونسمع حتى الان عن اختراقات تحدث بالفعل حتي لقنوات يوتيوب ومواقع كبيرة وليست صغيرة فقط، ففكر فقط في هذه الاهمية الكبيرة في حماية حساب gmail جيميل سواء كان جديد او قديم وسنعرف كيفية حماية حساب جيميل.

كيفية تأمين حساب جوجل gmail من الاختراق؟

كيفية حماية حساب جوجل من الاختراق بطريقة صحيحة؟

كما ذكرنا في السابق في مقتطفات ان حماية أي حساب مهمة للغاية، ولـ ضبط حماية حساب google او حساب gmail، من خلال الضغط علي ايقونة الايميل في أعلى يسار او اعلي يمين الشاشة، كما هو ظاهر بالصورة من خلال الهاتف و الجهاز المكتبي، والضغط علي إدارة حسابك علي جوجل google.

طريقة إنشاء حساب قوقل - كيفية إنشاء حساب جيميل جديد بدون رقم هاتف وحمايته من الاختراق - كيفية حماية حساب جيميل

  1. صورة للدخول الي ضبط حماية حساب جيميل من إدارة حسابك علي Google من خلال الكمبيوتر.
  2. صورة للدخول الي ضبط حماية حساب جيميل من إدارة حسابك علي Google من خلال الهاتف.

ستجد القائمة الجانبية مُختار منها الصفحة الرئيسية، لتظهر امامك الحفاظ علي أمان حسابك، وهنا يظهر كل شيء خاص بـ سلامة امان حسابك علي جوجل.

يظهر لك عدد الأجهزة المسجلة علي هذا الحساب سواء موبايل او جهاز كمبيوتر، ويمكنك حذف أي جهاز متصل بالايميل تجده عن طريق الضغط علي إزالة.

ويوجد إمكانية وصول التطبيقات من خلال السماح لها بتسجيل بياناتها علي جوجل، مثل العاب اندرويد اسفلت او فيفا او بيس واذا اردت مسحها، ستضغط علي إزالة الدخول، ويعني لهذا مسح جميع المراحل التي وصلت لها.

طريقة إنشاء حساب قوقل - كيفية إنشاء حساب جيميل جديد بدون رقم هاتف وحمايته من الاختراق - كيفية حماية حساب جيميل

تأمين حساب جيميل بخطوتين

من القائمة الجانبية ستدخل الي الأمان لتظهر لك اعدادات الأمان، ستنزل لأسفل قليلا بعد الحفاظ على أمان حسابكَ لتصل الي تسجيل الدخول إلى Google وطرق التحقق من هويتكَ.

طريقة إنشاء حساب قوقل - كيفية إنشاء حساب جيميل جديد بدون رقم هاتف وحمايته من الاختراق - كيفية حماية حساب جيميل

تأمين حساب جيميل بـ كلمة المرور
تكلمت في بداية المقال عن أهمية اختيار كلمة مرور قوية، وتكون مكونة من رموز وأحرف وأرقام، والابتعاد عن تواريخ الميلاد وغيرها.

تأمين حساب جيميل بخطوتين
هنا في اثناء الضغط سيطلب منك كلمة المرور للدخول، يتم إرسال رسائل من Google تطلب من كل هاتف سجلت به، لمراجعة الطلب ثم الموافقة.

كلمات مرور التطبيقات
هذه خاصة بتسجيل الدخول إلى حسابك في Google من تطبيقاتها، وليس كما تظن انها لتطبيقات الهاتف، وتستخدم على الأجهزة الغير داعمه من التحقق بخطوتين.

طرق التحقق من هويتك علي جيميل

  1. رقم الهاتف لاسترداد الحساب: هذا خاص بإدخال رقم الهاتف ويجب عليك إدخاله لأهميته في الاسترداد لحسابك.
  2. البريد الإلكتروني لاسترداد الحساب: هذا خاص بإدخال البريد الإلكتروني ويجب عليك إدخاله لأهميته في الاسترداد لحسابك.

ملخص تعزيز أمان حسابك

جوجل تتعامل مع الأمان عبر الإنترنت على محمل الجد لحماية حسابك في Google، لذلك فهي توصي بشدة علي هذه الخطوات أدناه بانتظام.
  • إجراء فحص الأمان جوجل مثل إضافة استرداد الحساب، تفعيل ميزة التحقّق بخطوتين، إزالة إمكانية وصول التطبيقات الضارة التي تسجل بها على حسابك، تفعيل وقت قفل شاشة الهاتف.
  • تحديث برامج الجهاز مثل تحديث المتصفح، تحديث نظام التشغيل، تحديث التطبيقات الخاصة بك.
  • استخدم كلمة مرور قوية وصعبة الاكتشاف.
  • إزالة التطبيقات وملحقات المتصفح الغير مهمة.
  • حماية المحتوى او الرسائل المشبوهه.

واخيراُ في نهاية وختام هذا المقال، يصبح بين يديك موضوع إنشاء حساب جيميل جديد، وموضوع حماية حساب جوجل من الاختراق، اذا كان لديك اي سؤال فلا تتردد في تركه في التعليقات.

KhAlEd ElsayEd
بواسطة : KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 27 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-