اهم اللغات في العالم التي يجب تعلمها 2023 لمستقبل سوق العمل

اليك قائمة اهم اللغات في العالم التي يجب تعلمها واكثر اللغات تحدثا و انتشارا في العالم، لغات المستقبل والمطلوبة في سوق العمل، ويجب عليك تعلم لغة او اكثر من جميع لغات العالم، ولكي تعرف اهمية ذلك على الأقل تعلم لغة أخرى غير لغتك الرسمية.

حيث تجبر العولمة اليوم الكثير من الناس على التواصل والتعاون بشكل أكبر في مختلف المجالات في سوق العمل، فتجد من العلاقات الأكاديمية والشبكات المهنية إلى السفر والسياحة والترجمة وغيرها الكثير، الأمر الذي يتطلب منا تعلم لغات مختلفة.

ويوجد من يبحث عن اكثر اللغات تحدثا و انتشارا في العالم، ولكن هناك أكثر من 7000 لغة في العالم، فكيف تختار أهم لغة للتعلم؟، ولكن السؤال الحقيقي والأمر في البداية هو ما تريد ان تتعلمه من لغات العالم لتتناسب مع ما تريد.

ليس ببحثك مثلاً عن اصعب اللغات في العالم او اسهل اللغات للتعلم او ترتيب اللغات في العالم لتختار من المراكز الاولي، كل هذا لن يفيدك ما دُمت لا تعرف لماذا تتعلم هذه اللغة؟، وفي هذا المقال سنتحدث فقط عن اهم اللغات في العالم التي يجب تعلمها لمستقبل سوق العمل.

أقوى 10 لغات في العالم والأكثر استخداماً للتعلم

اهم اللغات في العالم التي يجب تعلمها لمستقبل سوق العمل

حسنًا هذا ليس صعبًا للغاية، لأنه من بين هذا العدد الكبير من اللغات، تم تحديد عدد اللغات التي يتحدث بها نصف سكان الكوكب بـ 23 لغة، منها 10 لغات رسمية هي الأكثر أهمية والأكثر انتشارا، فإذا كنت تريد وترغب في تعلم أي لغة جديدة.

تساهم في تطوير حياتك المهنية والمستقبلية بشكل عام، يمكنك اختيار من إحدى هذه اللغات العشر التالية، التي من شأنها أن تجعلك افضل من اشخاص كُثر في مهنة معينة تجعل كفة اختيارك تكون اقوي.

1- اللغة الانجليزية:
تعتبر اللغة الانجليزية التي يبلغ عدد المتحدثين باللغة الإنجليزية أكثر من مليار ونصف شخص، في حين أن عدد مستخدميها يتجاوز مليار ونصف المليار شخص، مما يجعل هذه اللغة من أكثر اللغات أهمية و تأثيراً في العالم المستخدمة في تكنولوجيا الكمبيوتر.

وباعتبارها اللغة الأساسية المستخدمة على الإنترنت، فهي لغة موجودة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى كونها اللغة الرسمية للولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وكندا، وهي لغة الدول الكبرى من بين أكبر 10 اقتصادات في العالم، وهي الاولي عالمياً.

2- لغة الماندرين الصينية:
تعتبر لغة الماندرين هي اللغة الوحيدة في العالم التي كانت طاغية اكثر من اللغه الانجليزية والاسبانية في الماضي من 100 عام، والان اصبح يبلغ عدد المتحدثين بها حوالي 1.2 مليار شخص، واصبحت ثاني لغات العالم، على الرغم من أن هذه اللغة تستخدم بشكل أساسي في الصين.

إلا أن حقيقة أن هذا البلد قوي عالميًا يجعل اللغة الصينية ذات أهمية كبيرة، ولها مكانتها الخاصة بين اهم لغات العالم الأخرى، ومن المتوقع أن ستصبح الصين الأقوى اقتصاديًا بحلول عام 2050، مما يعني أنها كذلك ستصبح أكثر تأثيرًا في العالم، وبالتالي ستزداد أهمية لغتها.

3- اللغة الهندية:
اللغة الهندية هي اللغة الرسمية في الهند وعدد من الدول المجاورة، حيث يبلغ عدد المتحدثين بها اقل من 700 مليون نسمة، ويستخدمها 360 مليون كلغة إضافية، مما يجعلها ترتيب اللغة الهندية ثالث أكثر اللغات انتشارًا في العالم، لكن أهميتها تنبع من اقتصاد بلدها القوي.

حيث تعتبر الهند من أقوى 10 دول اقتصادية في العالم، ومن المتوقع أن تصل إلى المركز الثاني بحلول عام 2050، قد تجد ان اللغة مقتصرة علي البلد وما حولها ولكن هي في النهاية مهمة، إذن ما رأيك في بعض الأغاني والأفلام الهندية لمعرفة المزيد عن هذه اللغة المهمة؟.

4- اللغة الإسبانية:
اللغه الإسبانية هي أيضًا واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، وكانت ثاني بلاد العالم من 100 عام مضوا، والان يبلغ عدد المتحدثين بها حوالي 550 مليونًا، بينما يستخدمها حوالي نصف مليون شخص حول العالم كلغة ثانية، وبسبب انها اللغة الرسمية في أكثر من 20 دولة.

بل ان معظمها يقع في قارة أمريكا اللاتينية، كما أن اللغة الاسبانية ذات أهمية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، أيضًا نظرًا لوجود أكثر من 35 دولة لملايين من الناس الذين يتحدثون بها في المنزل، لذلك فهي من اهم اللغات في العالم التي يجب تعلمها ورابع لغات العالم تحدثاً.

5- اللغة الفرنسية:
استخدمت الفرنسية لعدة قرون كلغة رسمية في المحادثات الدبلوماسية، وبرغم ذلك كانت تحتل المركز السادس عالمياً، واليوم يبلغ عدد الذين يتحدثون بها 300 مليون شخص، وعدد مستخدميها كلغة إضافية يصل إلى 400 مليونًا، وتحتل المركز الخامس بين اهم لغات العالم.

مما يدل على أهمية اللغة الفرنسية ليس هذا فقط، بل لأن فرنسا لا تزال تحتل المراتب المتقدمة الأوائل كأقوى دولة في الاقتصاد، وعاصمتها باريس التي لا تزال تعتبر مركز ثقافي حقيقي في العالم، إلا ان عدد المتحدثين اللغة الفرنسية نصف عدد المتحدثين اللغة الإسبانية.

6- اللغة العربية:
يمكن ان تستغرب ولكن اللغة العربية هي بالطبع اللغة الرسمية للعالم العربي الذي يضم ما لا يقل عن 22 دولة، يبلغ إجمالي عدد سكان هذه البلدان أكثر من 400 مليون شخص يتحدثون العربية، بالإضافة إلى أكثر من 135 مليون شخص يستخدمون اللغة العربية كلغة اخري إلى حد ما.

ليس ذلك فحسب فاللغة العربية هي لغة الطقوس في كل الحضارات الإسلامية، والتي تنتشر بين أكثر من مليار ونصف المليار نسمة، وهو ما يكفي لوضع هذه اللغة على قائمة اهم اللغات التي يجب تعلمها في العالم، وتحتل المركز السادس لأهم اللغات عالمياً.

7- اللغة البرتغالية:
تعد اللغة البرتغالية سابع أهم لغة في العالم في القرن الحادي والعشرين، حيث كانت لا تحتل اي مركز متقدم بين الـ 10 لغات؛ الي ان ظهرت في عام 1920، واصبحت تتقدم في المراكز عبر السنين حتي وصلت اللغه الي المركز السابع بين اهم لغات العالم.

يبلغ عدد المتحدثين بها اكثر من 270 مليونًا، بينما يستخدمها حوالي 240 مليون شخص حول العالم كلغة إضافية، بالإضافة الي إنها اللغة الرسمية في البرتغال والبرازيل و 7 دول أخرى وتعتبر لغة أولي.

8- اللغة الروسية:
اللغة الروسية هي اللغة الرسمية لبعض أفضل الروائيين في العالم مثل فيودور دوستويفسكي وليو تولستوي، ألا تعتقد أن هذا سبب كافٍ لتعلمه؟، ولكن دعنا من ذلك ونرجع 100 سنة ماضية، فتجد تلك اللغة كانت تحتل المركز الخامس بين لغات العالم.

الان هي في المركز الثامن، ويبلغ عدد المتحدثين بها حوالي 260 مليون شخص، بينما يستخدمها أكثر من 210 مليون شخص كلغة إضافية، مما يؤهلها كواحدة من اهم اللغات التي يجب تعلمها في العالم، دون أن ننسى ذلك إنها اللغة الرسمية في 38 منطقة.

9- اللغة الألمانية:
حافظت ألمانيا على مكانتها باعتبارها أقوى اقتصاد أوروبي لعدة عقود، ولا تزال اللغة الألمانية هي اللغة الأكثر انتشارًا في أوروبا حتى يومنا هذا، حيث يبلغ عدد المتحدثين بها حوالي 150 مليون شخص، وأكثر من 100 مليون من الأشخاص الذين يستخدمونها كلغة ثانية حول العالم.

تنقل هذه اللغة انطباعًا قويًا بالجدية، وينعكس هذا تمامًا علي عزم البلاد للحفاظ على مكانتها بين الدول، كواحدة من أعظم القوى في العالم، مما تجعل اللغة الألمانية من أهم اللغات في العالم حتي الان، ولكن اللغة الألمانية في المركز التاسع افضل بقليل عن المركز العاشر.

10- اللغة اليابانية:
لغة آسيوية أخرى تنضم إلى قائمة أهم اللغات في العالم، وهي اللغة اليابانية نظرًا لقوة الاقتصاد الياباني وتأثيره العالمي، اللغة اليابانية موطنها 140 مليون شخص تقريبا، ويستخدمها أكثر من مليون شخص كلغة ثانية، على الرغم مما قد يبدو للوهلة الأولى أنها لغة صعبة ومعقدة.

فهي لغة جميلة وليست أكثر تطلبًا من أي لغة أوروبية أخرى، على الرغم من أنها لا تحظى بشعبية كبيرة خارج اليابان، فقد تضطر إلى تعلمها إذا كنت تعمل كثيرًا مع تكنولوجيا المعلومات والصناعات الحديثة، او انك قد تتعامل مع هذه البلد بشكل تجاري او ما ذلك.

اهم اللغات في العالم التي يجب تعلمها لمستقبل سوق العمل

ما هي اول لغة في العالم؟
تعتبر اللغات المصرية القديمة "الهيروغليفية" والسومرية من أقدم واول لغات في العالم المكتوبة المسجلة، والتي يرجع تاريخها إلى حوالي 3200 سنة قبل الميلاد، ومع ذلك فإن أقدم لغة لا تزال موجودة حتى اليوم هي غالباً اللغة الصينية، والتي ظهرت لأول مرة من 1500 سنة قبل الميلاد.

ما هي اسهل لغة في العالم؟
أكثر اللغات التي حصدت إجماعاً على جمالها هي اللغة الفرنسية، ويمكن تعلمها كلغة ثانية لانسيابية وأناقة اللغه.

ما هي اصعب لغة في العالم؟
اللغة الهنغارية من أصعب اللغات في العالم من حيث النطق والقواعد النحوية، كما تعتمد اللغة بشكل كبير على التعابير أكثر من أي لغة أخرى في العالم.

ما هي اللغات الرسمية في العالم؟
يوجد 106 لغة رسمية في العالم.

ما هي اللغات العالمية الخمسة؟
اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية الأولى ثم الإسبانية والفرنسية والماندرين والعربية كأحتمال لغات عالمية اخري.

اكثر اللغات تحدثا وانتشارا في العالم؟
اكثر اللغات تحدثا وانتشارا في العالم هي اللغة الانجليزية.

ما هي اللغات الاكثر طلبا في سوق العمل؟
جميع اللغات التي تحدثنا عنهم في هذا الموضوع.

أي من هذه اللغات جذبت اهتمامك أكثر؟ ولماذا تفكر في تعلمها؟ شارك برأيك وأخبرنا عن اللغات التي تعرفها أو ترغب في تعلمها في تعليقاتك، لتجعلها اهم اللغات التي يجب تعلمها في العالم لمستقبل سوق العمل.

KhAlEd ElsayEd
بواسطة : KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 27 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-