طريقة تعرف بيها لو حد اختراق وسرب بيانات قبل كدا!!

موقع Have I Been Pwned موقع رائع لأي شخص؛ يتطلع إلى سرعة حماية حساباته عبر الإنترنت من المتسللين، وانتهاكات البيانات من خلال اظهار حالة الرقم او الايميل، تم تأسيسه بواسطة Troy Hunt، هي خدمة مجانية تقوم بمسح الويب بحثًا عن معلومات مسربة.

وتم جعل خدمة Have I Been Pwned متاحة للجمهور، إنه يتتبع أخبار تسريبات بيانات تسجيل الدخول السابقة ويلتقط البيانات المتاحة، مما يسمح للمستخدمين بالتحقق بسهولة مما إذا كانت حساباتهم قد تعرضت للاختراق او التسريب ام لا، وهناك الملايين الذين يستخدمون هذه الطريقة.

Have-I-Been-Pwned?-Check if your email or phone is in a data breach

يعد استخدام Have I Been Pwned أمرًا سهلاً ولا يتطلب أي اشتراك أو إعداد خاص، كل ما عليك فعله هو فتح المتصفح والذهاب إلى الموقع، يمكنك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، لمعرفة ما إذا كان قد تم تسريبه في خرق للبيانات، تابع للنهاية لتتصفح الخدمة.

وسيخبرك الموقع بعد ذلك بالحسابات التي تم اختراقها، وما هي المعلومات التي تم تسريبها، بالإضافة إلى القدرة على التحقق مما إذا كان حسابك قد تم اختراقه في الماضي، ويوفر Have I Been Pwned ميزات أخرى مثل، الإشعارات عند الإبلاغ عن خرق جديد للبيانات.

ويمتلك Have I Been Pwned أداة إعادة تعيين كلمة المرور؛ التي تتيح لك إعادة تعيين كلمات المرور بسرعة على جميع الحسابات التي تعرضت لخرق، ليساعدك في الحفاظ على أمان حساباتك في حالة حدوث خرق.

إذا كان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك يمثل مشكلة في Have I been Pwned، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمحاولة حماية نفسك، تأكد من تغيير كلمات المرور الخاصة بك على أي حسابات تأثرت بالخرق، وقم بتمكين المصادقة الثنائية إن أمكن.

تأكد أيضًا من تحديث معلومات الاسترداد، مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، حيث سيساعدك ذلك على استعادة الوصول إلى أي حسابات ربما استولى عليها أحد المتطفلين، يمكنك زيارة موقع Have I Been Pwned بالضغط هنــــا، فالموقع يقدم خدمة لا تقدر بثمن.

موقع Have I Been Pwned؛ طريقة سهلة وفعالة للتأكد من أن حساباتك آمنة من المتسللين وخروقات البيانات، بفضل ميزاته يمكنك بسهولة التحقق مما إذا كان حسابك قد تعرض للاختراق او لتسريب البيانات ام لا، وكذلك اتخاذ خطوات لضمان بقاء معلوماتك آمنة في جميع الاوقات.

KhAlEd ElsayEd
بواسطة : KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 27 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-