إنشاء حساب علي ChatGPT في أي مكان كنت مجانا

فيما يلي شرح كيفية إنشاء حساب في ChatGPT على موقع OpenAI الإلكتروني، وكيفية التسجيل عبر البريد الإلكتروني، وكيفية التسجيل عبر رقم أمريكي في بلد عربي لا يدعم التسجيل في الموقع، والحل النهائي لمشكلة خدمات OpenAI غير المتوفرة في بلدك.

إذا كنت لا تبحث او لا تعرف حتي الان، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي؛ وصلت إلى مستوى غير معتاد عليه من قبل، وأصبحت تهديد حقيقي لشركات عالمية مثل Google وغيرها، ويمتلك ChatGPT انه يعطيك المعلومة المفيدة التي تبحث عنها بسهولة.

لتجربة هذا الحدث المهم قمت بتسجيل الدخول إلى موقع OpenAI، ثم حاولت استخدامه ولكن للأسف وجدت أن هذه الخدمة لا تدعم مصر، واصبح لدول اخري بنفس المشكلة، وبعد بحث توصلت الي الجزء الذي اريده لتكملة الحل لتسجيل الدخول الي ChatGPT بدون قيود.

طريقة عمل حساب علي ChatGPT بالعربي في بلدك

إنشاء حساب علي ChatGPT في بلدك المحظورة

الخطوات ربما تكون بسيطة وسهلة للبعض والبعض الاخر لا إلى حد ما؛ لعمل حساب علي ChatGPT بالعربي، وسأختصر واقدم لك المهم، خاصة وأننا سنستخدم تطبيقًا للحصول على رقم أمريكي لتفعيل حساب ChatGPT.
أطلب منك التركيز على الإرشادات التالية والاهتمام، ويستحسن استخدام الكمبيوتر؛ ولكن يمكنك استخدام الهاتف، والمشكلة لديك ستكون في النوافذ الكثيرة، فيجب ان تعرف ما تفعله.

سينقسم المقال الي 4 أشياء لاختصار الوقت والفهم:

  1. استخدم إضافة او تطبيق VPN علي الكمبيوتر او الموبايل.
  2. متصفح جوجل كروم وسنتأكد من تغيير الـVPN للبلد.
  3. موقع ChatGPT وتسجيل حساب جديد.
  4. تطبيق او موقع للحصول علي رقم امريكي.

أولا: استخدم إضافة او تطبيق VPN علي الكمبيوتر او الهاتف

استخدم إضافة VPN Proxy VeePN او Browsec VPN، وقم بتثبيتها علي متصفح جوجل كروم علي الكمبيوتر، بالضغط علي إضافة الي Chrome، ثم تثبيت إضافة، وهنا تم اضافتها، بقي فقط السماح بالإضافة في وضع التصفُّح المتخفي بالتشغيل بالنسبة الي VeePN تابع الصورة التالية.

بالنسبة الي Browsec VPN لن تحتاج الي هذا سوي الضغط علي الاضافة ثم Start VPN ثم اختيار الدولة، ويمكنك تجربة إضافات VPN اخري تعرفها، وللهاتف يمكن استخدام الاضافة او ستجد في القناة من هنــا عبر البحث عن كلمة VPN وستجد تطبيقات مدفوعة.

طريقة عمل حساب علي ChatGPT بالعربي

ثانياً: متصفح جوجل كروم وسنتأكد من تغيير الـVPN للبلد

ما نتحدث عنه ببساطة هو استخدام نافذة جديدة للتصفح المتخفي من خلال قائمة جوجل كروم، وبعد الدخول للنافذة ستضغط علي الإضافة من الأعلى في الشريط وستجعل VPN نشط.

ستختار كندا او ولاية من أمريكا او اي بلد داعمه، ثم تشغيل، والدخول بعد ذلك علي موقع dnsleaktest لتتأكد من انك متصل بالبلد التي اخترتها، والصورة التالية للتوضيح اكثر.

طريقة عمل حساب علي ChatGPT بالعربي

ثالثاً: موقع ChatGPT وتسجيل حساب جديد

يمكنك تسجيل الدخول الي شات جي بي تي من هنـا، ستختار Sign Up لتسجيل حساب جديد، ثم أدخل البريد الإلكتروني علي متصفح خفي، واضغط على Continue، ثم كتابة الباسورد واضغط على Continue.

بعدها سيطلب منك تأكيد البريد الالكتروني، سيرسل لك رابط ستضغط عليه، ستفتح نافذة لتضغط علي Verify email address، بمجرد التأكيد إذا كل شيء ممتاز والـVPN يعمل، ثم ادخال الاسم الأول والثاني ثم اضغط على Continue.

رابعاً: تطبيق للحصول علي رقم امريكي

إنشاء حساب علي ChatGPT في بلدك المحظورة مجانا

ثم نأتي الي صفحة ChatGPT لتأكيد رقم الهاتف؛ من خلال تحميل وتثبيت تطبيق 2nr - Drugi Numer المصمم للمستخدمين البولنديين، معني ذلك انه ليس بالضرورة رقم امريكي، ستختار بولندا من صفحة ChatGPT والكود الخاص بها 48+.

نأتي للتطبيق وبعد التخطي للمراحل الاولي للتثبيت، ستجده باللغة البولندية وفي الصورة التالية، ستجد ما تريده من معلومات بسيطة تحتاجها للواجهة، وتأكد بالخطوات السريعة هذه:

  1. التأكد من الضوء لونه أخضر.
  2. الضغط علي تغيير الرقم حتي تجد المناسب.
  3. الضغط علي الزر الأحمر لإضافة الرقم.
  4. خُذ الرقم من القائمة بالأسفل.
  5. ادخل الرقم في صفحة ChatGPT لتأكيد الرقم.
  6. تأكد من اختيارك كود دولة بولندا وهو 48+.
  7. اضغط علي استمرار وسيرسل لك رسالة تأكيد علي الرقم.
  8. ستجد في الخانة الثانية من التطبيق رسالة جديدة.
  9. اكتب كود التفعيل واضغط تأكيد.

التطبيق سيتم وقفه قريبا علي ما تم ذِكره في جوجل بلاي، وسيكون تطبيق 2nr premium بديله، ونحن ما يهمنا التفعيل فقط.

رابط تطبيق 2nr premium إذا احتجت له بعد ذلك، تم تفعيل وعمل حساب ChatGPT في بلدك التي تم حظرها او قيدها، وفي المرة القادمة عند التسجيل لن تحتاج الي أي شيء مما ذُكر في الأعلى؛ سوي كتابة الايميل والباسورد فقط.

دون استخدام VPN او متصفح مخفي، اذا كنت تنوي قراءة المزيد عن ChatGPT بالعربي، يمكنك الضغط هنـا ومعرفة شرح شات جي بي تي ChatGPT.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-