أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب في دقائق Booktubers

أعلي قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

يعمل الملخصون على قراءة الكتب بعناية وفهمها، ثم تحليل المحتوى الرئيسي وتحديد النقاط الأساسية التي يجب تضمينها في الملخص، كما يتم أيضًا الإشارة إلى الأفكار الرئيسية والمفاهيم الأساسية التي تتضمنها الكتب بشكل مختصر وواضح.

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

هل تبحث عن طريقة للحصول على جوهر الكتاب دون الحاجة إلى قراءة كاملة؟، هل ترغب في الاطلاع الدائم بآخر ما في الأدب دون تخصيص وقت لرواية كاملة؟، هل تريد تلخيص الكتب لان ليس لديك وقت كافي او تحب القراءة ولكن أسباب تمنعك من الالتزام بالقراءة؟.

إليك هنا في هذا الموضوع ما تبحث عنه ويناسبك من Booktubers، فستجد هنا ما قمنا به من أجل تجميع أفضل قنوات YouTube لتلخيص الكتب، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من تجربة القراءة، إذا كان ليس لديك الوقت أو الطاقة للقيام بذلك بالفعل، او انك تريد أن تحب الكتب.


لتتمكن من البقاء على اطلاع دائم بكل ما تقرأه دون الحاجة إلى قراءة كلمة واحدة، ولذلك مصدر YouTube هو الأفضل لك ولأحبابك حتي أطفالك، وستجد المتعة والتسلية في ملخص الكتب من قبل اليوتيوبرز دون ملل، تكلمنا كثيراً فهيا بنا الأن لنري تفاصيل الموضوع.

قناة جيل يقرأ ReadTube

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

قناة جيل يقرأ ReadTube من القنوات المهمة لأكتشاف تلخيص الكتب بطريقة جميلة، وستجد محتوي منوع من صور ومقاطع وكتابة ورسم المحتوي علي السبورة، وهي مناسبة لجميع الأعمار وبكتب منوعة لكل المجالات، ستجد عالم مميز من المحتوى والأستماع والأستمتاع لتشجيعك علي القراءة ايضا.


قناة الزتونة El Zatoona

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

يمكنك من خلال قناة الزتونة El Zatoona أن تقدم لك تلخيص الكتب وترشيحات لكل المجالات، فستجد كمثال من المحتوي لـ التسويق والتنمية البشرية وريادة الأعمال وتربية الأطفال وغيرها، كما ستجد النصائح والأرشادات في تفاصيل حياتنا اليومية، بجانب الأسلوب الجميل المتبع في القناة لتكون من متابعيه الجدد.


قناة اقرألى كتاباً Samira

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

هدف قناة اقرألى كتاباً هو تبسيط الكتب والروايات والمقدم من سميرة عبدالغني، وهي منصة تثقيفية شاملة من قراءة الكتب والمقالات وتلخيص للكتب وأفكار إبداعية، في محاولة منها لإثراء المحتوى العربي، وزيادة الوعى ونشر التحفيز والطاقة الإيجابية.

تقدم بلاي ليست عديدة ومميزة منها كتب وروايات لمحبى الإثارة والغموض والتشويق، كتب التسويق والإدارة، معلومة في كتاب، من رواية لفيلم، اسرار الربح، التطوير الذاتي، خد فكرة، اصل الحكاية، مراجعات وتقييمات الكتب، وغيرها الكثير، فهو محتوي مميز فعلا.


قناة Ali Muhammad Ali

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

ما ذلنا نتحدث عن أفضل قنوات اليوتيوب في تقديم ملخص الكتب في دقائق، وقناة على وكتاب تتميز كالقنوات السابقة في تقديم محتوي مميز، ليقدر مجهودة من خلال اكثر من مليون وربع مشترك وفي زيادة، وتضم القناة بلاي ليست عديدة لأقسام متنوعة.

حيث انك ستجد ما نريده من ملخصات كتب مثل قسم علي وكتاب، وأقسام أخري منها مكسرات، حتة حكمة، البرمجة والتصميم، كورس تعليم ذاتي، حلقات يجب ألا تفوتك وغيرها، ويحاول علي التركيز خصوصاً في مجال تطوير الذات واكتساب المهارات.


قناة أوديوتاب-Audioteb

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

معني مسمي القناة يدل علي تريده قناة أوديوتاب، فهي تلخص الكتب في صورة ثابتة علي مقطع الفيديو مع صوت القارئ، اي انك ستستفاد اذا كانت تمتلك برنامج تشغيل الفيديو ويعمل في الخلفية، ستجد الأستفادة اذا كنت تسير او في العمل وتستمع دون الحاجة للمشاهدة.

ستجد القناة بها العديد من المجالات المختلفة والمناسبة للجميع، وصاحب القناة ينوة لنقطة هامة وهي، ان ليس ما ينشر علي القناة من ملخصات كتب هو تبني لجميع الأفكار، فليست القراءة لذلك فقط، بل يمكنك أن تجد أفكار مناسبه لك دون تعارضه مع المبادئ أو الدين.


قناة خير جليس

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

قناة خير جليس موقع تلخيص كتب متميز لأي شخص، وتعد القناة مليئة بمئات ملخص الكتب، وتقدم ملخصات لكتب مشهورة وغير مشهورة، بالاضافة الي استخدام المحتوي برسم علي برنامج السبورة، وستجد جميع المجالات من علم نفس وتطوير ذات وادارة أعمال وغيرها.


قناة سامى البطاطى

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

تقدم قناة سامي البطاطي وبالمسمي الأخر، ظل كتاب الذي يُبني عليه القناة بهذا المسمي في أقسامه، لتكون القناة متخصصة فقط لـ تلخيص الكتب، وستجد جميع مراجعات ظل كتاب، سبعة ظلال، ظلال متنوعة، ظل قصة، وينتهي بـ تحديات القراءة بتقديم جوائز للتشجيع على القراءة.


قناة دودة كتب | ندى الشبراوي

أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب

تحتوي قناة دودة كتب المقدمة من ندى الشبراوي علي ملخص كتب، وكل ما حول الكتب بجانب الملخصات، ترشيحات للكتب، معرض الكتاب، حلقات خاصة ومنوعة ومفيدة، مراجعات كتب، ونصل الي كتب ملهمة وغيرها، يمكنك معرفة المحتوي بمشاهدة القناة.


قناة ملخصات كتب - books summary

تسلط قناة ملخصات كتب الضوء علي أهم الكتب، فتقدم ملخص الكتب لك ملخصاً لأهم الكتب التي تم نشرها باللغتين العربية والإنجليزية، وهي من ضمن أفضل قنوات Booktubers الموجودة في هذه القنوات، وتجد قوائم التشغيل تحتوي علي الكثير من التصنيفات والمجالات.


قناة Nada Majdy

قناة ندى مجدي وهي مهندسة وتنشر محتوي عن مراجعات الكتب، ونصائح من كتب، ويوجد ايضا رسم لمن يهتمون بذلك والرسم معها، وتجارب الحياة العملية، وفلوجات متنوعة، فيمكنك المشاهدة ومعرفة أكثر ما تحتويه القناة.


قناة Nedal Reads

لديك هنا قناة Nedal Reads التي تعمل علي تلخيص الكتب، كتب منوعة، حلقات دائمة بفترات قصيرة وليست كبيرة، تقدم محتوي قارب النصف مليون مشترك للقناة، وستجد كل ما يهمك من حيث المعارض، بجانب ملخص لقراءات الشهر، ويوجد المزيد لمعرفته.


قناة بتاع الكتب

بتاع الكتب هو محمد شادي، يقدم ملخص الكتب بشكل سهل ومبسط، ستجد ريفيوهات كتب وروايات، سؤال وجواب، كل ما يحص معرض الكتاب، نصائح، حصاد للكتب، وستجد الكثير من المحتوي المنوع، ولخص شادي ما يريده من قناته هو نتحدث كثيرًا عن الكتب، قليلًا عن الحياة ونادرًا عن الحب.


قناة كتبجي Kotobji

تنقسم قناة كتبجي Kotobji إلي حلقات مقسمة إلى أربعة، كتبجي كلاسيك، ويتحدث عن مفاهيم وأفكار عميقة تتعلق بالقراءة، كتبجي توب 5، وتتحدث عن أكثر خمسة أشياء تشويقًا في عالم القراءة أو تتعلق بالكتب.

كتبجي لقاءات، يتحدث عن أصحاب مشاريع القراءة أو القراء أو الكتاب، كتبجي مسموح وممنوع، وتتحدث عن استعراض كتابين كل حلقة، مسموح بهما رواية، وممنوع كتاب فكري، القناة تقدم ملخص كتب مميز.


الي هنا وصلنا لنهاية مقال أفضل قنوات اليوتيوب لتلخيص الكتب، ويجب أن تعرف أن ملخص الكتب هو عن عملية حيوية لتقديم المعلومات الموجودة في الكتب بشكل مختصر وموجز، وذلك لتوفير الوقت والجهد على القراء والمهتمين بالموضوع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-