الحذف التلقائي وقفل الرسائل للحفاظ علي خصوصيتك في واتساب

برنامج واتساب WhatsApp هو تطبيق مجاني، يمكنك من ارسال الرسائل النصية ورسائل استيكر واجراء المكالمات سواء مع نص او مرئيه ومشاركة الصور والفيديوهات والمستندات وغيرها من خدمات واتس اب.

نظرا لاهمية تطبيق الواتساب لذلك يجب علينا ان نتاكد من حماية خصوصيتا علي برنامج واتس اب whatsapp، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن خاصيتين في واتساب لحماية خصوصيتك.

تفعل الحذف التلقائي وقفل الرسائل للحفاظ علي خصوصيتك في تطبيق واتساب

نحن نعرف مدي اهمية استخدام تطبيق الواتساب، حيث ان في فبراير عام 2017 وصل عدد مستخدمين واتساب الي 1.2 مليار مستخدم نشط، وفي نهاية عام 2017 وصل عدد مستخدمين واتس اب الي 1.5 مليار مستخدم.

في يناير عام 2020 وصل عدد مستخدمين الواتس الي ٥ مليار عملية تثبيت علي جوجل بلاي، هيا لنتعرف علي خاصيتين في whatsApp لحماية خصوصيتك.

اولا طريقة الحذف التلقائي للرسائل في واتساب

حتى تتمكن من تشغيل الرسائل المخفية بصورة افتراضية للدردشات الجديدة، عليك إتباع الخطوات التاليه للحفاظ علي الخصوصية في الواتس:-
  1. الانتقال على الإعدادات.
  2. ثم اختيار “الخصوصية".
  3. ثم اختيارمؤقت الرسائل الافتراضي.
  4. حدد المدة التي ترغب بها.
اما عن التدمير الذاتي للدردشة الفردية او الجماعية عليك اتباع الآتي في تطبيق واتس اب:-
  1. الدخول على الدردشة التي ترغب بها.
  2. اضغط على أسم المستخدم من أعلى الشاشة.
  3. اختيار اختفاء الرسائل.
  4. حدد المده (24 ساعةاو 7 أيام او 90 يوم او إيقاف).
  5. اضغط على “تأكيد”.

ثانيا طريقة قفل الرسائل في واتس اب

اولا عليك تشغيل "قفل الشاشة" الذي يساعد على بقاء الواتساب مغلق إلا من خلال Face ID، وهذا من خلال هواتف الآيفون.

اما عن هواتف الاندرويد من خلال بصمة اليد، ويجب الدخول على الإعدادات ثم الخصوصية، تحديد "قفل الشاشة" وعليك إعداد اختيار القياسات الحيوية قبل أن تفعل "قفل واتساب".

ثانيا يجب تفعيل ميزة "قفل المحادثات الفردية"، تُتيح هذه الميزة حماية خصوصيتك من خلال منع إرسال رسائل إلى تلك المحادثات دون إدخال "رمز المرور" الخاص بالهاتف أو استخدام تقنيات التعرف على الوجه أو بصمة الأصبع لفتحها.

لتفعيلها ادخل على المحادثة لاسم المستخدم، الدخول على قفل المحادثة، اضغط على قفل المحادثة، وسينقل المحادثة إلى مجلد جديد، يمكنك الدخول عليه من خلال التمرير للأسفل عبر علامة التبويب المحادثات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-