أعلنت ميتا عن اطلاق أدوات الـ AI في أحدث مزايا تطبيق واتساب بيزنس

أعلنت شركة "ميتا" خلال مؤتمرها الخاص بالشركة والذي أقيم في دولة البرازيل، والذي تم التصريح بأن الشركة أطلقت بالفعل أول برنامج للشركات معزز بخاصية الذكاء الاصطناعي AI، وانه سوف يستهدف الإعلانات على تطبيق واتساب، بحسب تصريحات بيان صحفي.

أعلنت الشركة المالكة لواتساب (ميتا) عن اطلاقها أدوات ذكاء اصطناعي جديدة

وذلك يتزامن مع ان الشركة تحاول تحقيق إيرادات من خدمة التراسل الشهيرة، وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" لـ "مارك زوكربيرج"، عن الأدوات الجديدة في مقطع فيديو تم عرضه خلال المؤتمر، ويمثل ذلك الإعلان تحولاً كليا لواتساب.

مع العلم ان واتساب هو تطبيق مجاني مشفر بالكامل للمراسلة، يتباهى دائما واتساب بالحفاظ على خصوصية المستخدمين، وتجنب منذ فترة طويلة الإعلانات المستهدفة التي تشكل أساس فكرة تطبيقات ميتا الأخرى مثل: فيسبوك، وإنستجرام.

وتوفر شركة ميتا المعروفة بعملاق التواصل الاجتماعي، العديد من المزايا فيما يتعلق بالتجارة والمدفوعات عبر التطبيق منذ أعوام عديدة، تتضمن خدمة "المراسلات التجارية" التي متاح أن يتم استخدامها من قبل الشركات التجارية في محادثاتهم الخاصة بهم في خدمة العملاء.

ويتاح لهم إرسال موادهم التسويقية للأشخاص الذين شاركوا أرقام هواتفهم معها، لكن مع العلم ان هذه الأدوات كانت غير فعالة سابقا، وكانت تبعث رسائل مزعجة لجميع المستخدمين تقريبا الذين اختاروا أن تتواصل الشركة معهم.

ولكن سوف تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة الأساليب المتبعة على فيسبوك، وإنستجرام لكي يتم توجيه الرسائل إلى عملاء يُرجح أن يهتموا بها.

ولكن هناك اشتراط ان يكون العملاء يستخدموا رقم الهاتف نفسه في الحسابات المختلفة، وبحسب تصريحات جيلهيرم هورن، وهو رئيس الأسواق الاستراتيجية في واتساب لـ"رويترز".

إنه باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي سيتم منح الشركات إمكانية تحسين توصيل الإعلانات للمستخدمين، الذين من المرجح أن يتفاعلوا معها وهذا الامر مهم جدا للشركات، لأنهم يدفعون ثمن تلك الرسائل.

تكثف شركة ميتا جميع جهودها لكسب المال من تطبيق واتساب، لأنه أكبر تطبيق تملكه من حيث عدد المستخدمين اليومي، وعلى الرغم من شعبية الخدمة الواسعة، وسعر الاستحواذ المذهل الذي قدر بحوالي 22 مليار دولار في عام 2014، فلم تساهم حتى الآن إلا بجزء صغير من إجمالي الإيرادات الخاصة بشركة ميتا.

تعليقات