القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق صحة مصر للتواصل والارشادات والاستفسارات عن فيروس كورونا كوفيد-19

في ظل التحديات التي تواجهها جميع الحكومات في العالم وانشغالها بفيروس كورونا المستجد، فتتوجه الحكومات الي الارشادات والوعي للشعب لتجنب الإصابة والوقاية وما هي الاعراض عند الإصابة بفيروس كورونا، لذلك عملت الحكومة المصرية وعلي وجه الخصوص وزارة الصحة المعنية بذلك، وأنشأت تطبيق صحة مصر للتواصل والارشادات والاستفسارات عن فيروس كورونا كوفيد-19 COVID.

تطبيق صحة مصر للتواصل والارشادات والاستفسارات عن فيروس كورونا كوفيد-19

ما هو تطبيق صحة مصر

هو التطبيق الرسمي المعتمد الخاص بوزارة الصحة المصرية للتوعية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال التوعية والإرشاد من أجل كيفية الوقاية من فيروس كورونا، والتابع لحملة 100 مليون صحة، وأيضا كيفية التعامل مع الشخص عند وجود اشتباه الإصابة بالفيروس.

ويمكنك الوثوق في البرنامج من محتوي، نظراً لأن جميع ما بداخل البرنامج من معلومات وبيانات فيه معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ومن وزارة الصحة المصرية ومُحدثه باستمرار لآخر البيانات والمعلومات المتاحة، مع وجود إمكانية البرنامج لخدمة التواصل مع فريق طبي معتمد، لمتابعة أعراضك وقياساتك عند وجود اشتباه، وإرشادك لكيفية التصرف طبقا لحالتك.

محتويات البرنامج

يحتوي برنامج صحة مصر علي العديد من الأجزاء المهمة لك، ويمكنك التصفح والاستفادة القصوى منها، فكل محتوي البرنامج مفيد للغاية والاشعارات التي تأتيك لتكون علي دراية بأخر التطورات.

مقالات

يشمل برنامج صحة مصر مقالات متنوعة وشاملة من خلال اشعارات، عن كل شيء يهمك من أساليب وقاية وعادات تتبعها، أو أخطاء تسبب لك نقل العدوى ونصائح تقوية المناعة، وكيفية التعامل لتجنب العدوى بالإضافة الي مستجدات حول الفيروس كورونا ومواجهته.

الأسئلة الشائعة

يحتوي برنامج صحة مصر علي ردود وافية ومستفيضة عن كل التساؤلات التي بذهنك حول فيروس كوفيد 19، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة أو الوقاية منه أو الحالات المشتبه في إصابتها وذلك في صيغة السؤال والجواب.

الإبلاغ

في هذا الجزء من برنامج صحة مصر يمكنك القيام بالإبلاغ عن حالتك أو حالة شخص آخر، وتسجيل المعلومات والأعراض التي يطلبها البرنامج، لتحديد مدي احتمالية الإصابة وذلك بناء على إجاباتك التي تسجلها، ونتيجة احتمالية الإصابة سيتم توجيهك لكيفية التصرف والإجراءات المناسبة لك أو لغيرك.

مستشفيات

من هذا القسم يمكنك معرفة جميع المستشفيات من حولك التي لديها إمكانية عمل تحاليل الكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 في حالة الاشتباه، وكل مستشفى بالأرقام والعناوين الخاصة بهم، ويمكنك أيضا أماكن تواجدهم من خلال خريطة المستشفيات.

الإشعارات

المميز أيضا في برنامج صحة مصر انه سيصلك رسالة تنبيه إذا اقتربت من أحد المواقع التي تحتوي على إصابات، وأيضاً لتأخذ حذرك والوقاية وتجنب الإصابة، ويستلزم لذلك تفعيل هذه الخاصية والسماح للبرنامج من الإعدادات بتتبع موقعك، وتفعيل هذه الخاصية في تليفونك المحمول.

تحدث معنا

من المميز في برنامج صحة مصر انه يمكنك عن طريق خاصية تحدث معنا في اعلي الصفحة، التواصل مع وزارة الصحة المصرية عن طريق الواتساب whatsapp، حيث يحولك علي البرنامج مباشرةً للرقم الخاص والتواصل معهم.

أرقام تهمك

يعرض لك برنامج صحة مصر كافة الأرقام والروابط التي تتيح لك التواصل مع وزارة الصحة المصرية بكل وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي المتاحة.

خاصية التنبيهات الصوتية

تكون عبارة عن تنبيهات بأصوات فنانين مصريين لهم شعبية كبيرة، لتذكيرك وتنبيهك لإرشادات الوقاية والحماية من عدوى فيروس كورونا، ويمكنك التحكم في إلغاء وتفعيل هذه الخاصية عن طريق المزيد في برنامج صحة مصر.

تحميل برنامج صحة مصر

يمكنك الان تحميل برنامج صحة مصر التابع لوزارة الصحة المصرية من خلال جوجل بلاي من هنـــا ، والتسجيل به من خلال الرقم القومي وبعدها يمكنك استخدام التطبيق.

author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات