أفضل 4 متاجر بديل متجر جوجل بلاي في هواتف هواوي الجديدة 2024

من بعد سلسلة هواتف هواوي بي 30 Huawei P30، اصبحت الشركة غير قادرة علي انتاج هواتف بها خدمات جوجل Google Services، التي غني عنها في الهواتف الذكية بنظام أندرويد، نظراً الي عدد تطبيقات جوجل المهمة، والواجهة البرمجة لكل من التطبيقات والخدمات مثل جوجل بلاي، جوجل درايف، يوتيوب وغيرها.

وبدون خدمات جوجل Google Services هذه فإن هواتف هواوي لا تفتقد لهذه المنتجات فقط، بل لتطبيقات اساسية اخري مهمة وشائعة في استخدامها كل يوم مثل فيسبوك facebook، واتساب، إنستاجرام، وغيرها.

4 متاجر بديلة لمتجر جوجل بلاي في هواتف هواوي الجديدة

ويُعتبر هاتف هواوي بي 40 برو Huawei P40 Pro من الهواتف الرائدة المميزة، حيث التصميم والمواصفات القوية، ودعم شبكات الجيل الخامس 5G، لكن لن يأتي بخدمات جوجل بلاي، بسبب العقوبات الأمريكية على شركة هواوي منذ شهر مايو من عام 2019، ومن بعدها الهواتف الجديدة التي ستصدر.

متجر AppGallery

بعد الأزمة والعقوبات الامريكية قدمت هواوي في هواتفها الجديدة متجر AppGallery بدل من متجر جوجل، ويوجد به تطبيقات عديدة من سناب شات، تيك توك، ديزر، Amazon ،Amazon Prime Videos BBC News والكثير ايضاً به بعض الألعاب الأكثر تحميلاً.

ولكن لا يزال متجر هواوي يحاول تقديم الافضل ويسعي لجذب مستخدميه الي متجره، ولكن قد يتطلب منك البحث في مصادر خارجية لمتاجر بديلة لمتجر جوجل بلاي تم ذكرها في هذا المقال، وهذا لعدم التنوع الموجود في متجر جوجل بلاي، ويمكنك تحميل متجر AppGallery بالضغط هنا.

متجر تطبيقات GetJar

يُعتبر متجر GetJar من أقدم متاجر التطبيقات علي الانترنت، وتم اطلاق هذا المتجر في عام 2004، ويعتبر ايضاً أقدم من متجر جوجل بلاي، ومن متجر آب ستور الذي اطلقي في خلال عام 2008.

يتميز متجر GetJar بالواجهة البسيطة والاستخدام السهل، وإضافة إلي ذلك يوفر التطبيقات بصيغة Apk، ويعتبر بديل مميز لمتجر جوجل بلاي، من حيث توفيره لأكبر عدد من الألعاب والتطبيقات مجاناً.

متجر تطبيقات APKMirror

يعتبر موقع APKMirror مزهل ورائع حيث انه يتكامل مع متجر جوجل بلاي، بحيث يمكنك تحميل وتثبيت ملف APK من هذا الموقع، وبمجرد وصول تحديث للتطبيق يمكنك تحديثه من خلال متجر جوجل بلاي، ولا تقلق بشأن التوافق والتحديثات المستقبلية.

وتم تصميم موقع APKMirror ليتيح للمستخدمين الذين يريدون أحدث إصدار من التطبيق من تنزيله بسرعة خلال المرحلة التجريبية، بدلاً من انتظار إطلاق التحديث من خلال متجر جوجل بلاي، كما يمكنك تنزيل التطبيقات المحجوبة وتثبيتها.

متجر تطبيقات أمازون Amazon Appstore

الكثير من المستخدمين لا يعلم ان أمازون لديها متجر تطبيقات يسمي Amazon Appstore، تم اطلاقه من سنوات قليلة مع أجهزة Fire اللوحية لأمازون، ولا يُشترط ان يكون لديك جهاز أمازون للوصول للمتجر، ويمكن استخدامه في هاتف هواوي بي 40 برو P40 Pro.

لديك في متجر امازون Amazon Appstore التطبيقات المدفوعة والمجانية، والاختيار من مجموعة أفلام وموسيقى وبرامج تلفزيونية وكتب يمكنك شراؤها، ويمكن القول بأن متجر امازون Amazon Appstore هو أقرب بديل متجر جوجل بلاي.

متجر تطبيقات F-Droid

يُعتبر متجر F-Droid متجر تطبيقات رسمي يمكنك تثبيته بسهولة من خلال موقعه، وما يجعله مميز ايضاً هو امتلاكه للتطبيقات المجانية والمفتوحة المصدر، وهذا يعني انه النسخة المفتوحة المصدر من متجر جوجل بلاي.

وجميع تطبيقات والعاب متجر F-Droid مفتوحة المصدر ومجانية يمكنك تنزيلها علي جهازك، ورؤية الكود البرمجي دون كسر حماية الهاتف، ويقوم متجر F-Droid بالكشف عن التطبيقات التي تم تحميلها، ويرسل إشعار بتوفر تحديث مع واجهة مستخدم أنيقة وبسيطة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-