القائمة الرئيسية

الصفحات

إطلاق جهاز نوكيا Nokia Streaming Box 8000 Android TV Box بدون وجود مواد تصنيع من الشركة

إطلاق جهاز نوكيا Nokia Streaming Box 8000 Android TV Box بدون وجود مواد تصنيع من الشركة

وفقًا لموقع Golem.de بأن هناك جهاز Android TV Box جديد يحمل علامة Nokia التجارية في طريقه إلى أوروبا.

يأتي الجهاز تحت اسم Streaming Box 8000، وتقوم الشركة النمساوية Streamview بإدخاله إلى السوق، ويقول موقعها على الإنترنت إنه تم ترخيصها تحت علامة نوكيا التجارية لبيع أجهزة التلفاز الذكية وأجهزة فك التشفير وأيضا أجهزة الراديو، والبث الصوتي الرقمي في جميع أوروبا وفي الشرق الأوسط وأيضا في أفريقيا.

وتقول أيضا: يدعم جهاز البث الجديد تشغيل محتوى 4K بسعر 100 دولار، وسيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام الجاري على الرغم من أن تاريخ الإصدار والبلدان لم يتم تأكيدها بعد حتي الان.

إن Streaming Box 8000 من الناحية الفنية ليس أول جهاز Android TV Box يحمل علامة Nokia التجارية، بل أطلقت Flipkart في وقت سابق من هذا العام Nokia Media Streamer في الهند، والتي تبيعها جنبًا إلى جنب مع مجموعة مختارة من أجهزة التلفزيون التي تحمل علامة Nokia التجارية.

ووفقًا للمعلومات الواردة يعد جهاز Streaming Box 8000 من الناحية الفنية جهاز تدفق مشهورًا بواسطة SEI Robotics، وسيقدم محتوى 4K على الرغم من عدم ذكر أي من تنسيقات HDR المدعومة، ويعمل بنظام Android 10 الجديد ويتم تشغيله بواسطة معالج Amlogic S905X3.

وفقًا للصور الصادرة عن موقع Golem.de، يشتمل جهاز البث على مجموعة نموذجية من المنافذ، بما في ذلك منفذ HDMI ومخرج صوت الألياف البصرية، ومنفذ USB-C ومنفذ USB-A وشبكة إيثرنت سلكية.

ويأتي مزودًا بجهاز تحكم عن بعد بالحجم الكامل مع مجموعة نموذجية من عناصر التحكم، حيث توجد أربعة أزرار للوصول إلى خدمات البث، بما في ذلك مواقع YouTube و Netflix و Amazon Prime Video و Google Play.

على الرغم من أنه تم تطبيق شعار Nokia عليه، إلا أن جهاز البث هذا الجديد Streaming Box 8000، لا يحتوي على أي مواد من شركات Nokia أو HMD Global، مما يسمح لاسم Nokia ببيع الهواتف الذكية، وتحظى أنظمة تشغيل التلفزيون الذكي المدمجة بشعبية متزايدة، لكن أجهزة منصة Android TV المستقلين أصبحوا أقل شعبية في السنوات الأخيرة.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات