يساعد تطبيق Look to Speak الأشخاص على التواصل من أعينهم

في تدوينه لمتحدثة من جوجل لقد كنت أخصائية علاج النطق واللغة لأكثر من 10 سنوات طوال مسيرتي المهنية، تخصصت في العمل مع الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الكلام والحركة، وخاصة أولئك الذين لا يتكلمون ويحتاجون إلى مساعدة للتواصل.

إنها أكثر من مجرد وظيفة بالنسبة لي إنها شغف كل يوم، وأسعى لمساعدة الناس على إيجاد طرق أسهل وأكثر سهولة، للتعبير عن احتياجاتهم اليومية وآرائهم ومشاعرهم وهويتهم، وتساعد التكنولوجيا المساعدة هذا المجتمع على التعبير عن نفسه وعلى سبيل المثال.

يساعد تطبيق Look to Speak الأشخاص على التواصل مع الأخرين من خلال أعينهم

تساعد تقنية نظرة العين الأشخاص على كتابة الرسائل على جهاز اتصال ومشاركتها باستخدام حركة العين وحدها، نظرًا لأن الأجهزة المحمولة أصبحت أكثر انتشارًا وقوة مع تضمين تقنيات مثل التعلم الآلي فيها، فقد فكرت في الطرق التي يمكن أن تعمل بها الهواتف جنبًا إلى جنب مع التقنيات المساعدة معًا.

يمكن لهذه الأدوات أن تفتح إمكانيات جديدة خاصة للأشخاص في جميع أنحاء العالم، الذين قد يكون لديهم الآن إمكانية الوصول إلى هذه التكنولوجيا لأول مرة، تبين أن مجموعة صغيرة من الأشخاص في Google جربوا فكرة مماثلة تماماً عن؛ كيف يمكننا استخدام أحدث التقنيات لمساعدة الناس على التواصل.

في وقت سابق من هذا العام بدأت العمل معهم في مشروع يسمى Look to Speak، وهو تطبيق يتيح للأشخاص استخدام أعينهم لاختيار عبارات مكتوبة مسبقًا لهواتفهم للتحدث بصوت عالٍ، اليوم يتوفر تطبيق للتحميل Look to Speak للجميع وهو متوافق مع Android 9.0 والإصدارات الأحدث، بما في ذلك Android One.

باستخدام التطبيق يتعين على الأشخاص ببساطة النظر إلى اليسار أو اليمين أو لأعلى لتحديد ما يريدون قوله بسرعة من قائمة العبارات، ربما تكون الميزة المفضلة لدي هي القدرة على تخصيص الكلمات والعبارات، فهي تتيح للأشخاص مشاركة أصواتهم الأصلية، ويمكن ضبط إعدادات حساسية نظر العين.

وجميع البيانات خاصة ولا تترك الهاتف أبدًا لمساعدة الأشخاص على استخدام هذا التطبيق، وأنشأنا برنامجًا تعليميًا ودليلًا بأهم النصائح، مثل كيفية ضبط موضع الهاتف واستخدام تفاعل نظرة العين المبسط، Look to Speak هو مشروع البداية لتواصلنا مع مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين قد يستفيدون من أداة اتصال كهذه.



المصدر: blog.google

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-