تعرف علي ميزة إضافة WhatsApp لعربات التسوق

قالت خدمة المراسلة الفورية WhatsApp المملوكة ل Facebook يوم الثلاثاء، إنها ستطلق عربات تسوق للشركات والأفراد الذين يستخدمونها، وقال في منشور أنها تتيح ميزة الكتالوجات للأشخاص لمعرفة ما هو متاح، وساعد الشركات على تنظيم محادثاتهم حول عناصر معينة.

ومع المزيد من الحديث تريد الآن أن تجعل البيع والشراء أسهل، وقالت WhatsApp إنه من خلال عربات التسوق التي ستنطلق في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من الثلاثاء، يمكن للأشخاص تصفح الكتالوج واختيار أكثر من منتج، وإرسال الطلب في رسالة واحدة إلى حسابات الأعمال.

تعرف علي ميزة إضافة WhatsApp عربات التسوق add to cart لتسهيل التسوق

قال WhatsApp أنه سيسهل ذلك على الشركات تتبع الطلبات، وإدارة طلبات العملاء الواردة وإغلاق المبيعات، ويجب على المستخدمين العثور على العناصر التي يريدونها ثم الضغط علي زر إضافة إلى عربة التسوق، وبعد وضع ما يريدون في سلة التسوق الخاصة بهم ، يمكنهم إرساله كرسالة إلى الشركة.


قال WhatsApp في وقت سابق أنه يرسل أكثر من 175 مليون شخص حول العالم؛ رسائل إلى حسابات أعمال WhatsApp يوميًا، ومنها يشاهد كتالوجات الأعمال أكثر من 3 ملايين فقط في دولة الهند كل شهر، وأضاف متحدث WhatsApp في حين واجهت جميع القطاعات فترة صعبة في البداية.

فقد تكيفت بعد ذلك قطاعات مثل التعليم وتجار التجزئة والبنوك بشكل جيد، مع التغييرات الرقمية في ضوء وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، وفي الشهر الماضي أطلق WhatsApp زر التسوق، والذي يسمح للمستخدم بالوصول إلى قائمة المنتجات التي تقدمها الشركة.

ويتيح زر WhatsApp الجديد للشركات بيع المنتجات مباشرة في التطبيق من خلال متجر Facebook، وهو متجر عبر الإنترنت أطلقه Facebook في مايو الماضي لتقديم تجربة تسوق موحدة من خلال تطبيق Facebook، يحاول Facebook الذي يمتلك أكبر شبكة تواصل اجتماعية حول العالم.


بجانب أكثر من 2.7 مليار مستخدم دائم نشط شهريًا، زيادة مبيعات خدماته التي تتمتع بمعدل نمو أعلى من شبكتها الاجتماعية، مثل خدمة مشاركة الصور والفيديو على انستجرام، والمراسلة الفورية WhatsApp التي اشتراها في 2014 مقابل 19 مليار دولار، لكنه لم يحقق الدخل المطلوب منذ ذلك الحين.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-