القائمة الرئيسية

الصفحات

تهديد واتساب WhatsApp بحذف حسابك إذا لم توافق علي مشاركة بياناتك الشخصية وتجعلها علنية

إذا كنت تستخدم تطبيق WhatsApp، فربما لاحظت هذه النافذة المنبثقة في بداية استخدام التطبيق في هاتفك، وقد كانت في الأيام الماضية تطلب منك الموافقة على تحديث سياسة الخصوصية الجديدة، و ربما قمت بالنقر على زر ليس الأن للمتابعة او قرأتها.

تهديد واتساب WhatsApp بحذف حسابك إذا لم توافق علي مشاركة بياناتك الشخصية وتجعلها علنية

والسؤال هنا: هل فهمت الشروط الجديدة جيداً وماذا تعني لك؟

إذا قرأت بعناية؛ أنت تعلم أنه سيكون أمام المستخدمين حتى 8 فبراير القادم في 2021 للقراءة والموافقة علي الشروط الجديدة، وإذا لم يوافق المستخدمون على شروط الخصوصية الجديدة لـ واتس اب، فسيتم حذف حساب WhatsApp الخاص بهم من يوم 8 فبراير 2021.

قد لا تكون الشخص الوحيد الذي وافق على الشروط الجديدة دون قراءتها، ولكن التغييرات في سياسة الخصوصية لتطبيق WhatsApp الذي يضم الآن أكثر من ملياري مستخدم مهمة، وأنت يجب أن تكون على دراية بهذا وهي تشمل ما يلي:

  • إتاحة مساحة للتفاعل بشكل أفضل مع الأنشطة التجارية.
  • التكامل بشكل أفضل مع منتجات Facebook.
  • جمع البيانات المالية من المستخدمين.

ما البيانات التي يشاركها WhatsApp مع Facebook؟

البيانات المجمعة في حساب تطبيق WhatsApp كثيرة، مثل رقمك وصورتك الشخصية وأنماط الاستخدام الاخرى الخاصة بك والتي تشمل: الميزات المستخدمة والمجموعات المنضم لها، وكيف تتفاعل مع الآخرين في تطبيق واتساب، ومعلومات أخرى منها استخدام حالات واتساب وبيانات الجهاز وغيرها.


تمت إعادة توزيع معظم البيانات إلى عدة أقسام في التحديثات السابقة من سياسة الخصوصية، ولكن في التحديث الجديد أضافت الشركة قسم يسمى بيانات المعاملات والدفوعات، والذي يتضمن البيانات المالية للمستخدمين التي يتم جمعها.

إنها خطوة للأمام لتحسين وتطوير خدمات الدفع المختلفة على Facebook، لتمكينك من الدفع مقابل سلع متنوعة، نتيجةً لهذا التكامل التي يقوم بها Facebook بين منتجاته وخدماته هو تحسين استهداف الإعلانات التي تجدها.

وتنص السياسة الجديدة على أن تطبيق WhatsApp سيشارك بياناتك الشخصية مع شركات Facebook، مثل معلومات تسجيل الدخول لحسابك المتمثلة في رقم هاتفك، ومعلومات الخدمة، وبيانات معاملات الدفع.

ومعلومات تفاعلك مع الآخرين بما في ذلك الشركات أيضا، وعنوان IP، ويمكن إيجاد معلومات أخرى في قسم سياسة الخصوصية، ستجدها بعنوان المعلومات التي يجمعها أو تم الحصول عليها عند إخطارك أو بموافقتك".

وتقترح السياسة الجديدة من واتساب ارسال مواد تسويقية من شركات Facebook، وتستخدم الشركة بياناتك التي تُجمع من تطبيق WhatsApp وخدمات Facebook، لتعطي لك اقتراحات المحتوى والأشخاص والإعلانات وتحسينات الخدمة.


كيفية التعامل مع الأنشطة التجارية علي واتساب بعد ذلك؟

تعتمد العديد من الشركات على WhatsApp للتواصل مع عملائها، لذلك أطلقت الشركة تطبيق الأعمال يسمى WhatsApp Business، والذي يتيح للتجار التواصل مع المستخدمين من خلال مميزات تجارية مضافة.

لقد نما بشكل كبير في السنوات الأخيرة حيث وصل عدد المستخدمين ما يزيد عن 50 مليون مستخدم، ولزيادة هذا العدد سيسمح WhatsApp للشركات بدمج خدمات أخرى، يقول Facebook إنه يعمل مع الشركات التي تستخدم Facebook أو طرف آخر، لتقديم المساعدة في تخزين وإدارة الاتصالات على WhatsApp بشكل مُحسن.

وقد تتمكن تطبيقات الطرف الثالث من معرفة اتصالاتك بالنشاط التجاري، مضاف لذلك الحصول على بعض معلوماتك من خلال خدمات الجهات الخارجية التي تستخدمها في WhatsApp، مثال علي ذلك معرفة عنوان IP من خلال مشغل فيديو داخل التطبيق.

تأتي تغييرات WhatsApp الجديدة في ما ترتب علي الجدل القائل بأن تطبيق WhatsApp يجمع بيانات بزيادة كبيرة عن تطبيق iMessage من Apple، وبعد الدعوى القضائية من 10 ولايات ضد Google الأسبوع الماضي.


ونتيجة لذلك فإن صحيفة Wall Street Journal لديها ذكرت أن Facebook و Google، قد اتفقا على التعاون والمساعدة ضد إجراءات مكافحة الاحتكار، إذا تم التحقيق في موافقتهما على العمل معًا في الإعلان عبر الإنترنت، ويمكنك قراءة سياسة الخصوصية الجديدة في تطبيق WhatsApp اضغط هنا للقراءة.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات