القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف أن هاتفك مهكر ومخترق من 6 علامات وبرامج إزالة الهكر من الجهاز ؟

كيف تعرف أن هاتفك مهكر ومخترق وبرامج إزالة الهكر من الجهاز ؟ هذا السؤال كثير ما يتداول بين اغلب المستخدمين، وسنتحدث عن 6 علامات تُشير وتؤكد بوجود اختراق لجهازك، تابع المقال إلي نهايته لتعرف هل هاتفك مخترق أم لا ؟

ونتحدث هنا أيضا علي كيفية إزالة وتنظيف الهاتف من الهكر والبرامج الضارة وبرامج التجسس، والبرامج الخبيثة وما إلي ذلك من تطبيقات يصعُب اكتشافها كمستخدم لأي من هذه التطبيقات دون العِلم بها، وتكلمنا في مواضيع سابقة عن الحماية والبرامج الضارة وفحص المواقع والتطبيقات.

كيف تعرف أن هاتفك مهكر ومخترق من 6 علامات وبرامج إزالة الهكر من الجهاز ؟

كيف تعرف أن هاتفك مهكر ومخترق من 6 علامات وبرامج إزالة الهكر من الجهاز ؟

البطء المفاجئ

جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية المختلفة عرضة لمشكلة البطء من الاستخدام الغير سليم، وتظهر المشكلة بشكل تدريجي بمرور الوقت، وستتمكن في معظم الأوقات من استخدام جهازك وأداء مهامك على الرغم من تعرضك لهذه المشكلة.

من ناحية أخرى، إذا أصبح جهازك الجوال أو الكمبيوتر أبطأ بشكل ملحوظ من المعتاد لدرجة أنك لن تتمكن من استخدامه بعد الآن، فقد يكون الجهاز مصابًا ببرامج ضارة تعمل بشكل دائم في الخلفية وتسبب هذه المشكلة، وكذلك الإنترنت الخاص بك والاتصال البطيء.

ربما تتجسس عليك هذه البرامج الضارة وتنقل بياناتك ومعلوماتك إلى جهاز آخر، مما سيؤثر أيضًا على أداء وحدة المعالجة المركزية بجهازك ويسبب تباطؤ الجهاز ومشكلة تعطيل دائم.

إرسال واستقبال رسائل

كيف أعرف ما إذا كان جهازي قد تعرض للاختراق ؟ اذا لاحظت أن هاتفك الذكي يقوم بإرسال واستقبال رسائل نصية أو بريد إلكتروني غير معروفة وبدون أي إجراء من جانبك، يجب عليك هنا حذف هذه الرسائل فوراً وعدم فتح هذه الرسائل أو الضغط على الروابط بداخلها، وهي علامات تشير إلى أن جهازك قد تعرض للاختراق.

سرعة نفاذ البطارية

تتمتع بطارية الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول بعمر افتراضي، كما تنخفض كفاءة بطارية الجهاز تدريجيًا بمرور الوقت، ومع ذلك إذا نفدت طاقة البطارية بسرعة، فسيشير ذلك إلى إصابة جهازك ببرامج ضارة تتسبب في حدوث هذه المشكلة وأن شحن البطارية ينفد بسرعة كبيرة.

ارتفاع درجة حرارة الجهاز

من العلامات الدالة علي اختراق الجهاز وإصابته ببرامج ضارة، هو ارتفاع درجة الحرارة بشكل أعلى من المعتاد، ووجود برامج تجسس تعمل في الخلفية وتستنزف من موارد الجهاز، وارتفاع درجة الحرارة حتى إذا كنت لا تستعمل الجهاز.

الإعلانات المنبثقة

اغلب المشاكل المزعجة التي يواجهها اغلب المستخدمين هو ظهور النوافذ المنبثقة والإعلانات، ويعود ظهورها في بعض الأحيان لإصابة الجهاز بالبرامج الخبيثة أو الاختراق، ويوجد في باقي المقال كيفية إزالة الهكر علي الجهاز.

تحميل وتثبيت التطبيقات

السؤال يتكرر هنا كيف أعرف ما إذا كان جهازي قد تعرض للاختراق ؟ اذا لاحظت أن هناك تطبيقات مثبتة لا تعرف عنها شيء على جهازك، حتى لو لم تقم بتنزيلها وتثبيتها في المقام الأول، وهذه واحدة من العلامات المؤكدة لاختراق جهازك.

لسوء الحظ، بدأت تطبيقات كثير مؤخرًا في الظهور التي يمكنها تجاوز الأمان، وتثبيت نفسها على الجهاز دون علمك، ثم سرقة بياناتك وتسجيل مكالماتك وعرض الرسائل النصية والأشياء الأخرى التي تشكل تهديدًا لحياتك وخصوصيتها.

برامج إزالة الهكر من الجهاز

برامج إزالة الهكر من الجهاز ؟

بعد الإجابة على السؤال كيف أعرف أن جهازي قد تم اختراقه ؟ ومراجعة أكثر العلامات وضوحًا لاختراق هاتفك الجوال أو أي جهاز أخر، حان الوقت الآن لشرح كيفية إزالة هذا الهكر للجهاز.

هاتفي اتهكر واصبح مخترق، ماذا أفعل الأن ؟ ما عليك سوى البدء في تنزيل تطبيق Avast وتثبيته، وفحص هاتفك بحثًا عن الفيروسات والبرامج الخبيثة وإزالتها دون عودة لها، ويعمل تطبيق Avast على إصلاح الكثير من المشاكل.

وقم بتنزيل تطبيق Malwarebytes وتثبيته، أحد أفضل تطبيقات تنظيف البرامج الضارة، ويتيح لك الإصدار المجاني القيام بكل ما هو مطلوب وتنظيف هاتفك، ويمكن العمل في الأخير والأفضل أن تقوم بتهيئة جهازك وعمل له فورمات، للتأكد من تنظيفه تمامًا.

كيف تحمي جهازك من الاختراق ؟

يوجد في موضوع منفصل عن كيفية حماية هاتفك من الهكر والاختراق للاندرويد والايفون ؟، ستجد تفاصيل كاملة عنه لحماية جهازك وتأمينه والتأكد من أنك لن تواجه هذه المشكلة المزعجة مرة أخرى، وقد وصلنا لنهاية المقال وتمت الإجابة على سؤال كيف تعرف أن هاتفك مهكر ومخترق من 6 علامات وبرامج إزالة الهكر من الجهاز ؟.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات