القائمة الرئيسية

الصفحات

تجنب النصائح الخطأ التي تفعلها يوميا وتتسبب في تدمير البطارية ..!!

كم منا حدثت له أن هاتفه فقد شحنه الكامل 100% إلي 0%، في ظرف دقائق أو ساعة أو في وقت ليس المعتاد عليه أن يفقد كل هذا الشحن، أو نسمع إلي نصائح قد تكون من العديد من الأشخاص غير مُدركين ما يقولون عن الحفاظ علي بطارية الهاتف وأنت تنفذ بدون دراية أو بحث منك لهذه النصيحة.

ستجد الكثير والكثير يتكلم دون معرفة، تكلمنا عن مواضيع سابقة عن البطارية، وسنتكلم اليوم عن أخطاء تجعل من البطارية شيء سهل للتدمير وفقد الشحن بأسرع وقت ممكن، ستجد في هذا المقال ما يفيدك ويجعل هاتفك عمر بطاريته وليس الشحن فقط يدوم لوقت أطول علي مدار سنين، هيا بنا لنعرف ما هي هذه الأخطاء؟.

أخطاء من نصائح تتسبب في تدمير البطارية

تجنب علي النصائح الخطأ التي تفعلها يوميا وتتسبب في تدمير البطارية ..!!

يوجد الكثير من الأخطاء التي تفعلها الأن دون أن تشعر بان من الممكن أن تدمر بطاريتك، سنتكلم عن اكثر ما يفعله الأشخاص يسبب في تدمير البطارية، وهي أخطاء شائعة بين الأشخاص وهي كالتالي:

استهلاك البطارية بالكامل وشحنها

هناك اغلب الأشخاص تفعل هذا وهو استهلاك البطارية حتي 0% وشحنها إلي 100% للحفاظ علي البطارية، وهذه النصيحة خطأ تماماً لان في الهواتف الحديثة هناك عمر للبطارية يقدر بدورة شحن كاملة من 300 إلي 500 أو اكثر مع التطور، أي أن الهاتف يشحن من 0% إلي 100% وهذه تسمي دورة شحن كاملة.

لذلك يجب عليك في هذه الحالة أن لا تجعل هاتفك يصل إلي 0%، وان تبدء في شحن البطارية من 15% إلي 20% ويصل شحن البطارية من 85% إلي 90%، وإن لزم الأمر معك يمكنك شحنه إلي 100%.

شحن الهاتف بداخل الجراب

جميع الهواتف أثناء الشحن تنتج حرارة وكلما زادت سرعة الشحن زادت حرارة الهاتف، بوجود جراب الهاتف تزيد من حرارة الهاتف اكثر فتفقد البطارية من عمرها مع الاستخدام المتكرر كهذا.

واحذر في أوقات الصيف والحرارة الشديدة، ولا تجعل الهاتف بعد إزالة الجراب منه علي اسطح من القماش أو القطن أو أي شيء يكتم حرارته، واجعله علي سطح من الخشب كمثال.


استخدام الشاحن لأي هاتف

لا جدال علي أن شاحن الهاتف الأصلي هو بالتأكيد الأفضل للشحن، ولكن اذا لم تجده معك في وقت احتياجك له أو قد تلف، ستلجأ بالتأكيد إلي شاحن بديل؛ ويجب علي أن يكون هذا الشاحن من شركة معروفة كمثال شركة انكر، ولا تستخدم مطلقاً شواحن صينية تتلف بطاريتك.

يمكن أن تستخدم أي شاحن هاتف لشحن هاتفك مكتوب عليه 5 فولت 2 أمبير أي سيكون 10 وات، لن يتسبب لك هذا الشاحن في تلف البطارية لان 90% من الهواتف تدعم شحن 10 وات، ويجب أن يكون الشاحن من شركة معروفة كما ذكرت.

السبب في تلف بطارية الهاتف هو استخدام شاحن قدرته اعلي من البطارية فيسبب تلفها، كمثال هاتفك يشحن بشاحن 15 وات وتستخدم شاحن 20 وات فهذا الفرق يسبب التلف للبطارية.

عدم ترك الهاتف علي الشاحن بعد الشحن الكامل

معلومة خطأ لأن الهاتف بعد الشحن الكامل لن يتم الشحن، فبداخل اغلب الأجهزة الأن دائرة شحن مسئولة عن التحكم في شحن البطارية، بمجرد شحن الهاتف كما اتفقنا إلي 90% أو تم نسيانه علي الشاحن ووصل 100% فلن يؤذي بطارية الهاتف. 

لا تؤثر الحرارة أثناء شحن الهاتف علي البطارية

يجب أن تجعل هاتفك بعيد بقدر الإمكان عن الحرارة اذا كان من تعرضه للشمس أو علي اسطح الأقمشة، لان بطاريات الليثيوم تتأثر كثيراً باي درجة حرارة عالية وحتي لا تتأثر الشاشة أيضا بنوع من البهتان.

إدخال الهاتف بالثلاجة لتنخفض حرارته

لا تعتمد علي أفكار كهذه لان البطارية تتأثر أيضا بدرجات الحرارة المنخفضة، والبطارية تحتاج فقط إلي درجة حرارة معتدلة مناسبة فقط، أي لا يتطلب منك فعل هذا لتبريد هاتفك، يمكنك التفكير في إزالة الجراب وتعرض الهاتف للمروحة بدلاً من الثلاجة أثناء الاستخدام.


استخدام التطبيقات لتغيير شكل الهاتف

هذه التطبيقات من عملها الممتاز لتغيير شكل الهاتف بالفعل، ولكن يبقي كل هذا علي حساب استهلاك البطارية المستمر، بإمكانك إزالة هذه التطبيقات أو انك تريدها فهذا عائد لاختيارك.

استخدام سطوع الشاشة العالي دائماً

لن تجد أن السطوع العالي ستستخدمه في جميع الأوقات، فاستخدامك في الليل والأماكن التي بها إضاءة منخفضة يجب أن يكون السطوع عالي، عكس فترة النهار التي يجب أن تكون عالية والأماكن التي بها إضاءة عالية، يمكنك استخدام ميزة السطوع التلقائي اذا كان يعمل الحساس بشكل ممتاز.

استخدام الواي فاي والجي بي أس دائما

غلق هذه الأدوات يجعل من بطاريتك أن تدوم كثيراً معك سواء كان الشحن أو العمر الافتراضي، فاستخدام الواي فاي دائما وأنت بعيد عن نطاق الشبكة الخاص بك يجعل الواي فاي مستمر في البحث عن الشبكات، كذلك الأمر في استخدام الـ GPS فعدم استخدامك له في التوصيل فلا داعي منه.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات