لينوفو lenovo تبهر العالم بأول حاسوب بشاشة شفافة

كشفت شركة لينوفو lenovo عن أول حاسوب بشاشة شفافة في العالم، وظهر خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، ليقدم حلولاً متنوعة لعرض المعلومات بشكل أوضح وادق في مواقف مختلفة، تحتاج إلى تواصل بصري بين المستخدم ومن يكون في الجهة المقابلة للمستخدم.

اما عن الحاسوب الجديد؛ كشفت شركة لينوفو lenovo عن نموذج تجريبي يحمل اسم Project Crystal، ويقدم النموذج شاشة بتقنية ميكرو ليد المتطورة بحجم 17.3 بوصة، بجانب تزويد الشاشة بإمكانية المزج بين المحتوى الرقمي على الشاشة والعالم المحيط بالمستخدم.

حلم يتحقق | اول حاسوب بشاشة شفافة من lenovo

وزودت شركة لينوفو lenovo الصينية النموذج التجريبي بقدرات الذكاء الاصطناعي، حيث ان النموذج يعرض للمستخدمين معلومات وإشارات توضيحية رقمية، هذه المعلومات والاشارات حول العناصر المادية المتواجدة أمامه في الواقع.

وتأتي الشاشة الجديدة مزوده بطبقات مدمجة، وعلى الرغم من ذلك حافظت لينوفو lenovo على نحافة الشاشة، مع قوة سطوع تصل إلى 3000 نقطة ضوئية.

اقرا عن: إجابة Bard جعلته يصنف كأغلى خطأ في تاريخ الذكاء الاصطناعي.

وتخطط شركة lenovo لإضافة طبقة جديدة للتحكم في درجة تباين الضوء، حيث انه يمكن للمستخدم اختيار مستوى شفافية الشاشة، ليصل مستوي شفافية الشاشة إلى درجة الإعتام الكامل، مما يجعل شفافيتها منعدمة تماما، فيمكن للمستخدم استخدامها كشاشة تقليدية.

نموذج Project Crystal

على الرغم من تقنيات النموذج المتطورة، إلا أن النموذج الأولي لـ حاسوب lenovo الشخصي يعاني العديد من المشاكل، أهمها دقة وضوح الشاشة، فإذا اقترب المستخدم من الشاشة سيلاحظ حجم البيكسل الكثيرة كبير بها.

كما أن شركة lenovo في حاجة إلى المزيد من الجهد لتطوير مفصل الجهاز الرابط بين قاعدته والشاشة، إذ إن الشاشة يمكنها أن تغلق في أي وقت خلال الاستخدام، إن كانت موضوعة بأي زاوية قلت او زادت عن 90 درجة.

اقرا عن: محرك بحث YOU بالذكاء الاصطناعي بإمكانية الدردشة بالعربي.

وتُعد لوحة المفاتيح الخاصة للنموذج من أوجه القصور أيضاً للنموذج، فلم تعتمد شركة lenovo على التصميم التقليدي للوحة المفاتيح، إذ اقتبست التصميم من عائلة حواسيب Yoga Book، فكرة لوحة المفاتيح القابلة للمس، إلا أن موقع Engadget أشار إلى أن الكتابة عليه لا تقدم الدقة المطلوبة.

ولفتت lenovo الشركة الصينية إلى أن دقة الكتابة على لوحة المفاتيح اللمسية؛ يسهل تطويرها مستقبلاً من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، الذي سيمكنه بسهولة فهم طريقة كتابة المستخدم، وتهيئة تصميم لوحة المفاتيح تبعاً لذلك.

موعد طرح Project Crystal حاسوب بشاشة شفافة

كما أن هناك عقبة أساسية أمام الشركة لانتقال الحاسوب التجريبي إلى خطوط الإنتاج، وهو ارتفاع تكلفة تصنيع شاشات ميكرو ليد، إذ إن المنتجات المتوفرة في الأسواق وتستخدم تلك الشاشات هي بالفعل ذات تكلفة عالية جدا.

لم تكشف شركة لينوفو lenovo الصينية عن موعد أو احتمالية طرح نموذج Project Crystal في الأسواق في صورة منتج تجاري حتي الان، وظهر المقطع الماضي بأسم Lenovo ThinkBook Transparent Display Laptop Concept للتشويق له.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-