تعرف على سر مخفي من أسرار بلايستيشن 2 قد يُفاجئك!

هل تملك جهاز بلايستيشن 2؟ هل لاحظت شيئًا غريبًا عند النظر إلى شعار بلايستيشن Playstation على بعض ألعابك؟ قد تلاحظ اختلافًا في لون الخلفية خلف شعار Playstation 2، حيث تكون سوداء في بعض الألعاب وحمراء في أخرى.

ربما تساءلت عن سبب هذا الاختلاف، ولماذا بعضها باللون الأسود وبعضها باللون الأحمر؟، ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن هذا الاختلاف يحمل سرًا خفيًا يرتبط بعملية تصنيع الألعاب وحجم مبيعاتها بلاي ستيشن 2 Playstation.

تعرف على سر مخفي من أسرار بلايستيشن 2 قد يُفاجئك!

يُعد جهاز بلايستيشن 2 علامة بارزة في تاريخ ألعاب الفيديو، حيث جسد نقلة نوعية في عالم الترفيه الرقمي، ومن بين التفاصيل المثيرة للاهتمام التي قد يلاحظها مُلّاك هذا الجهاز؛ هو اختلاف ألوان الخلفية وراء شعار بلاي ستيشن على أقراص الألعاب.

وتأتي أغلب ألعاب بلاي ستيشن 2 تأتي بخلفية سوداء وراء شعار بلايستيشن Playstation، وستجد بعض الألعاب بخلفية حمراء، وقد تختلف الألوان في كتيبات إرشادات "الكتالوج" ألعاب بلايستيشن 2 اعتمادًا على تصميم الغلاف.

اقرا عن: شرح وتحميل برنامج pcsx2 لتشغيل العاب PS2 على الكمبيوتر.

وتحتوي الألعاب ذات الغلاف الأسود على صور ملونة في كتيب الإرشادات، بينما قد تحتوي الألعاب ذات الغلاف الأحمر على صور غير ملونة، الألعاب ذات الخلفيات الحمراء، تلك الألعاب التي حققت مبيعات هائلة، واجهت تخفيضات وعروضًا ضخمة من قِبل Sony.

تعرف على سر مخفي من أسرار بلايستيشن 2 قد يُفاجئك!

وللتعامل مع هذه التخفيضات، قامت الشركة بطباعة الكُتيبات الإرشادية الخاصة لهذه الألعاب باللونين الأبيض والأسود، كان هدف سوني من هذه الخطوة هو تقليل تكلفة تصنيع الكتيبات، وذلك لتعويض الخسائر المالية التي تكبدتها الشركة جراء عروض التخفيض.

اقرا عن: طرق الاستفادة من أجهزة إكس بوكس وأجهزة بلايستيشن القديمة.

تمّ طباعة الكتيبات بالأبيض والأسود لتوفير بعض التكاليف، مع الحفاظ على نفس الجودة والمعلومات الموجودة في الكتيبات الملونة، وكان جهاز PlayStation 2 علامة فارقة في تاريخ ألعاب الفيديو، حيث حقق مبيعات ضخمة تجاوزت 150 مليون جهاز PS2.

ليصبح الجهاز المنزلي الأكثر مبيعًا في العالم، وازدادت شعبيته بفضل مكتبة الألعاب الغنية التي تضمنت أكثر من 3800 لعبة، ممّا أدى إلى مبيعات ألعاب تجاوزت 1.5 مليار لعبة، ويعتبر هذا إنجازًا هائلاً خاصة في تلك الحقبة التي لم تكن المبيعات الرقمية شائعة.

وفي النهاية فقد تعرفت علي أن يُخفي اختلاف ألوان خلفية شعار بلايستيشن 2، قصة تاريخية مثيرة للاهتمام من خلال هذه التفاصيل البسيطة، يمكننا التعرف على سياسة Sony في إعادة إصدار الألعاب، وفهم تأثيرها على مبيعاتها وانتشار ألعاب الفيديو بشكل عام.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-