القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الاستفادة من أجهزة مايكروسوفت إكس بوكس وأجهزة سوني بلاي ستيشن القديمة

أصبح الطلب الآن علي كيفية الاستفادة من أجهزة سوني بلاي ستيشن وأجهزة مايكروسوفت إكس بوكس القديمة، وهذا ما تجده بعد كل اصدار جديد من بلاي ستيشن او إكس بوكس، ومع اخر اصدار من الشركتين لأجهزة الألعاب الجديدة.

نسخة إكس بوكس سيرس إكس "Xbox Series X"، نسخة إكس بوكس سيرس أس "Xbox Series S"، نسخة بلاي ستيشن 5 "PS5"، نسخة بلاي ستيشن 5 ديجيتال "PS5 Digital Edition"، وقد شهدا تقريبا نفس النجاح الكبير لجهازي بلايستيشن 5 و إكس بوكس سيرس إكس الرئيسيين.

طرق الاستفادة من أجهزة مايكروسوفت إكس بوكس Microsoft Xbox وأجهزة سوني بلاي ستيشن Sony PlayStation القديمة
طرق الاستفادة من أجهزة مايكروسوفت إكس بوكس Microsoft Xbox وأجهزة سوني بلاي ستيشن Sony PlayStation القديمة

وشهد PlayStation 5 ناجحًا بارعاً بدء معه منذ الإطلاق، حيث كان الطلب علي جهاز بلاي ستيشن 5 غير مسبوق، قالت شركة Sony علي تويتر بنهاية نوفمبر 2020، مشيرة إلي أن إطلاق PS5 كان الأكبر على الإطلاق لمنصات الألعاب الخاصة بها، حيث الطلب كان غير مسبوق ل PS5.


وفي الجانب الأخر شهد جهاز Xbox Series X لنجاح مُقارب من PS5، ويقدم الجهاز الأداء القوى المميز عن جميع أجهزة Xbox الماضية، وتجربة اللعب الممتعة التي ستشعر بها؛ بجانب دعمها للعديد من الميزات الجديدة.

كل هذا جميل جداً حيث يتوفر لك كل ما تريده في الجهازين، بالإضافة لدعمهم للعديد من المميزات والقادم من السنين ولديك أجهزة قديمة، والسؤال هنا ماذا عن أجهزتك القديمة وكيف تستفيد منها؟، اليك طرق الاستفادة من أجهزة سوني بلاي ستيشن وأجهزة مايكروسوفت إكس بوكس القديمة.

1-الأستفادة من خلال التبرع بالأجهزة

أحد الأشياء التي يمكنك الاستفادة منها هو التبرع بها للجمعيات الخيرية، من خلال مستشفى أو ملجأ للأطفال، او من خلال منصات البيع مثل EBay for Charity الخيرية أو للأصدقاء أو الجيران، وسيتضاعف لك الشعور بالرضا إذا تبرعت لشخص لم يمتلك جهاز العاب من قبل.

2-الأستفادة من خلال ثمن بيع الأجهزة

يمكنك من خلال بيع أجهزة بلاي ستيشن أو إكس بوكس القديمة، إذا لم يكن لديك المال الكافي للترقية الي الجيل الجديد من هذه الأجهزة، فالحل هو بيعها والاستفادة منها بالمبلغ وشراء الجيل الجديد.

3-الأستفادة من خلال بث الفيديو

يحتوي كل من منصات الألعاب القديمة Wii U و Xbox 360 و Xbox One و PlayStation 4، على تطبيقات معظم خدمات بث الفيديو المشهورة منها Netflix و Disney Plus و Hulu، أو منصات البث المباشر منها Twitch، أو بث الموسيقى منها YouTube Music وSpotify و Pandora.


حيث يمكنك تشغيل أقراص DVD و HD Blu-Rays علي منصة ألعاب PS4، ويمكنك تشغيل أقراص 4K علي منصة ألعاب Xbox One، بالإضافة الي إمكانية تشغيل الملفات بتوصيل وحدة تخزين في منفذ USB، وتحتاج الي شاشة متوافقة فقط وبدء بث المحتوى مباشرة.

4-الأستفادة من خلال اللعب الجماعي


نعم يمكنك اللعب الجماعي بشكل رائع من خلال أجهزة بلاي ستيشن و إكس بوكس القديمة، حينها قد لا تضطر الي بيع هذه الأجهزة حتي إذا كان معك الجيل الجديد منها، ولعب الألعاب مع الأصدقاء او غيرهم ولكل منكم شاشة العرض الخاصة.


ويوجد بعض الألعاب الجماعية منها لعبة Halo وإتاحة اللعب في جميع المراحل معًا، ويوجد العاب أخري لا تستند الي منصة الألعاب، سواء كنت تستخدم أجهزة من شركات Sony أو microsoft او كمبيوتر، وهذه الألعاب منها Call of Duty: Warzone و Battlefield V و Rocket League و Minecraft.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات