القائمة الرئيسية

الصفحات

4 من أهم الميزات الجديدة في إصدار نظام التشغيل IOS 14.3 القادم تعرف عليها كلها

أصدرت Apple الإصدار التجريبي الرابع من نظام التشغيل iOS 14.3، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الميزات والتحديثات الجديدة، بما في ذلك دعم منتجات Apple المستقبلية مثل جهاز AirTag، تحسينات التطبيق والاختصارات وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي التحديث الجديد على وظيفة لاقتراح تطبيقات الطرف الثالث، لمستخدمي iPhone عند إعداد أجهزتهم لأول مرة، في محاولة من Apple لتهدئة مخاوف مكافحة الاحتكار، مع إيجاد طريقة جديدة أيضًا تجنب هذه الاتهامات، وكذلك العقوبات من الحكومات في جميع أنحاء العالم.

4 من أهم الميزات الجديدة في إصدار نظام التشغيل IOS 14.3 القادم تعرف عليها كلها

فيما يلي 4 من أهم ميزات تحديث iOS 14.3 التي يجب أن تعرفها

هناك أربعة أشياء مميزة تمت إضافتها للتحديث الجديد لهاتف أي فون، لنظام IOS بتحديثه الجديد 14.3 المضاف للإصدار IOS 14، منها دعم الأجهزة وتتبع العناصر في تطبيق Find My.

دعم وظيفة ProRAW الجديدة:

تعد ميزة ProRAW واحدة من أكثر الميزات المنتظرة لمستخدمي iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، ويدعم iOS 14.3 هذه الميزة والتي توفر خيارات أوسع لتحرير الصور، من خلال التحكم الكامل في الألوان والتفاصيل والنطاق الديناميكي.


حيث تجمع هذه الميزة بين ميزات التصوير الفوتوغرافي لأجهزة كمبيوتر Apple، مثل Smart HDR 3 و RAW و Deep Fusion لإنتاج صور ممتازة الجودة، لتمكين هذه الميزة بعد تثبيت iOS 14.3 على هاتفك اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الإعدادات على جهاز iPhone.
  2. اضغط على خيار الكاميرا ثم اختر تنسيق.
  3. اضبط الزر الموجود بجوار ProRAW على تشغيل.

بعد تمكين الوظيفة سترى مفتاح تبديل جديد RAW في تطبيق الكاميرا أعلى يمين الشاشة، وعندما تقوم بإيقاف تشغيله سيختفي هذا المفتاح عند التقاط صورة RAW، يظهر شريط تمرير RAW في الصور أعلى اليسار، ويمكن أيضًا رؤيته في بيانات EXIF ​​الأولية للصورة.

دعم الأجهزة وتتبع العناصر في Find My:

عندما تم إطلاق إصدار iOS 14 في سبتمبر الماضي، وعدت شركة Apple بدعم متتبعات الطرف الثالث او الجهة الخارجية، والآن يبدو أن ذلك أصبح رسميًا بعد أن كشفت تغريده على Twitter.


أن برنامج Find My يحتوي على واجهة جديدة، لربط العناصر الجديدة التي سيتبعها التطبيق، لذا يجب أن يتزامن التحديث الرسمي مع إطلاق AirTags، والذي من المقرر إطلاقه في أوائل 2021.

تحسينات جديدة بتطبيق Home لتيسير إدارة المنزل الذكي:

يبدو أن الإصدار iOS 14.3 سيبدأ تغييرًا كبيرًا جديدًا في تحديث الأجهزة المنزلية الذكية، حيث نرى الآن أنه كلما تم تحديث جهاز في منزلك، سيوفر لك تطبيق Home سوف ينبهك ويوجهك إلى تطبيق الشركة المصنعة، ولكن مع iOS 14.3 سيُسمح لك بتحديث جميع الأجهزة الذكية بسرعة بنفس طريقة التعامل مع تحديثات HomePod.

تغييرات جديدة أخرى:

يأتي الإصدار iOS 14.3 أيضًا مع تحديثات جوهرية، منها إطلاق ميزة Apple Clips التي تم الإعلان عنها أثناء إطلاق iOS 14، والتي تتيح لك استخدام التطبيقات دون تثبيتها بالفعل، ويأتي التحديث أيضًا مع خيار محرك بحث جديد Ecosia والذي يعتبر صديقًا بالنسبة للبيئة.

نظرًا لأنها تستخدم أرباحها في زراعة الأشجار، فإن مهمتها البيئية متوافقة جدًا مع إدارة Apple، بالإضافة إلى تطبيق Health، فهو يدعم مجموعة جديدة من ميزات تتبع اللياقة ويحدّث خيارات البحث الافتراضية.

KhAlEd ElsayEd
KhAlEd ElsayEd
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات