القائمة الرئيسية

الصفحات

تقدم شركة جوجل Google العملاقة خدمة ألياف بصرية بسرعة 2 جيجابت

أعلنت شركة جوجل أن جوجل فايبر أطلقت أسرع خدمة لها على الإطلاق، بسرعة تنزيل تصل إلى 2 جيجا بايت في الثانية، وكانت الخدمة قيد الاختبار منذ أن أعلنتها الشركة لأول مرة في أغسطس، إنها ليست باهظة الثمن؛ لكن التوافر محدود للغاية.

يوجد حاليًا أقل من عشرين مدينة بها Google Fiber، يقع معظمها في كاليفورنيا مثل المراكز التقنية في سان فرانسيسكو وأوكلاند، ولكن 2 جيجابت في الثانية ستكون أكثر حصرية، حيث أن مدينتين فقط هانتسفيل وناشفيل بسرعة 1 جيجابت في الثانية العادية.

سعر الاشتراك في خدمة الألياف الضوئية 1 جيجابت في الثانية من Google Fiber هو 70 دولارًا شهريًا، في حين أن سعر خدمة Google Fiber إلى 2 جيجابت في الثانية سيكون 100 دولار شهريًا، نظرًا لأن سرعة التنزيل هذه تتجاوز ما هو يمكن للعديد من أجهزة المودم.


والأجهزة التي تقوم بالتوجيه للمستهلكين بمعالجتها، وسيزود مزود خدمة الإنترنت العملاء بجهاز توجيه Google Fiber Multi-Gig، ويأتي هذا الموجه مع موسع ثلاثي الموجات للشبكة المعشقة المتداخلة لتغطية المزيد من المنزل بالإضافة إلى دعم WiFi 6.

وخطط Google Fiber لتوفير تلك السرعة في معظم مواقعه الأخرى في أوائل العام المقبل، وقد تتمكن من التسجيل كمعمل اختبار حتى بدون توفر واسع، يمكن للمهتمين الاشتراك في برنامج Trusted Tester المجاني مع خيار محاولة ذلك الميزات والخدمات الجديدة.


مثل زيادة السرعة عندما يحتاج مزود خدمة الإنترنت إلى ملاحظات المستخدم، وقالت جوجل فايبر إن سرعة 2 جيجا بايت في الثانية جاهزة للمستخدمين المتميزين، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة والمنازل الذكية المتقدمة التي تستخدم الإنترنت كثيرًا.

وأضافت أنه يمكنك تنزيل فيلم 4K في 1 فقط  أو دقيقتين، أو لعبة 10 جيجابايت في 42.2 ثانية فقط، بينما تستغرق Microsoft لتنزيل Flight Simulator 2020، الذي يبلغ حجمه 150 جيجابايت 11 دقيقة فقط، أصبحت سرعات الاتصال بالإنترنت موضوعًا ساخنًا هذا العام.

حيث زاد عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل أو يدرسون عن بُعد، أو ينتقلون إلى التعليم المنزلي بشكل كبير أثناء الوباء، مما يبرز مدى سوء سرعات الاتصال ويختلف موفرو خدمة الإنترنت النموذجيون حسب الموقع الذي تعيش فيه.

author-img
اسمى خالد، 25 سنة من مصر ومدونة khaled 1tech انشأتها بسبب حبى للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او اخبار وغيرها، اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع.

تعليقات