القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل يوجه ضربة لناشري AdSense بعد إيقاف إعلانات الروابط

إيقاف إعلانات الروابط من جوجل

أعلنت شركة جوجل التوقف عن العمل مع إعلانات الروابط التي تعمل ضمن AdSense، وهي ضربة قاتلة للمدونين والناشرين الذين يربحون من خلال إضافة هذه الروابط الإعلانية إلى الموقع وأثر على دخلهم؛ وتتوفر أشكال الإعلانات المحدثة المزعومة من جوجل.

اعتبارًا من العام المقبل وبقرار من عملاق البحث العالمي بإيقاف أحدي أركان Google AdSense، بناءً على التعليقات الواردة من المستخدمين والمعلنين والناشرين، ستسمح هذه الخطوة بالتركيز على تحديث أشكال الإعلانات المعروضة وجعلها بشكل أفضل.

جوجل يوجه ضربة لناشري AdSense بعد إيقاف إعلانات الروابط

وفقًا لتقارير أنه من بداية تاريخ 10 مارس لعام 2021، لا يمكن لناشروا AdSense من إنشاء مجموعات روابط لتضمينها في الصفحات، وتعتبر إعلانات الروابط النصية في Google AdSense إحدى طرق تحقيق الدخل منها، بالنسبة للمدونات والمواقع الإلكترونية لأنها تحول الإعلان النصي إلى روابط.


والتي تجدها عادة بلون مُغاير عن باقي نص الصفحة، وقد أطلقت Google لأول مرة إعلانات الارتباط في عام 2007 وتم إطلاق AdSense نفسها في عام 2003، لأن تلك الإعلانات تعرض قائمة بالموضوعات المتعلقة بمحتوى صفحتك.

ستبدأ الوحدات الإعلانية المصورة في الظهور على الموقع بديلة عن إعلانات الروابط، وستُعِاد تسميتها وستضاف عبارة ارتباط سابقة إلى الوحدة الإعلانية، والمواقع ستتوقف عن عرض الإعلانات باستخدام روابط ذات حجم ثابت.


وستعمل Google أيضًا على تصغير كل وحدة إعلانية إن أمكن، يُمكن في حالات أن تعرض Google إعلانًا فارغًا، وبجانب ذلك فإن Google توصي الناشرين بإزالة كل روابط الإعلانات ذات الحجم الثابت، وتجربة الأشكال الأخرى من الإعلانات بديل ذلك.


author-img
اسمى خالد .. 25 سنة من مصر. مدونة khaled 1tech الأن هي تتصدر ترتيب بمواضيع في الصفحة الاولي والثانية من جوجل. مدونة للتكنولوجيا عموماً وما يريده الاشخاص من حل لمشاكل او لدورات او لتحميل برامج وتطبيقات وغيرها. اريد منكم المساعدة من خلال المتابعة ومشاركة المواضيع، وفي جعل المدونة من أفضل 10 مواقع وإذا أمكن أن تكون الأولي. تحدي شخصي ... واتمناه.

تعليقات