كل ما عليك هو الكتابة وستحوله sora الي فيديو بالذكاء الاصطناعي

انتشرت العديد من المقاطع المتخيلة المصورة بالذكاء الاصطناعي من مواضيع عديدة على منصة "إكس"، فيما يشبه العاصفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه يشغل العديد من المهتمين بالذكاء الاصطناعي، واجتاحت كلمة sora علي وسائل التواصل الاجتماعي فانتشرت كالهشيم في النار فما هي قصتها.

بدأت هذه العاصفة بتغريدة لسام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، يطالب فيها من العديد أفكارًا عدة من أجل إنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو عبر نموذج Sora لتشجيعهم لاستخدام نموذج sora، الذي يحول أي كلام ووصف تكتبه إلى فيديو مصور بدقة عالية عبر الذكاء الاصطناعي.

chatgpt Sora Text-to-Video AI

Sora خيال من كتابة يتحقق...

فتخيل معي عزيزي المستخدم حجم ما يمكن أن يصعنه نموذج sora بالذكاء الاصطناعي من مقاطع فيديو مصورة، مستوحاة من قبل خيال المستخدمين فقط عبر مجرد الكلام ووصف.

اقرا عن: شرح ChatGPT روبوت المحادثة بالذكاء الاصطناعي من Open AI.

وهذا ما احدثته نموذج SORA بالفعل خلال الساعات الماضية، إذ سارع مستخدمون الذكاء الاصطناعي إلى تبادل الأفكار، حول كيفية توظيف إمكانات هذه التكنولوجيا الأحدث على الإطلاق، وأطلقوا العنان لمخيلاتهم مقترحين أفكاراً لتحويلها إلى فيديوهات بمجرد كتابة النص فقط.

وعمت وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات قصيرة من صنع نموذج SORA، لكلاب تتزلج، أو سيدة تقدم فقرة طبخ، أو نزهة في شوارع طوكيو، او متسلق للجبال الشاهقة، وغيرها الكثير الكثير قد نشرت من شركة Open AI.

اقرا عن: عينت شركة ألعاب أول روبوت في العالم كرئيس تنفيذي لها.

حيث أنه يمكن لـ sora أن تولّد مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية، تتميز بمشاهد مفصلة ودقيقة للغاية مع حركة معقدة للكاميرا، وشخصيات متعددة تنبض بالحياة والمشاعر، لا تفرق عن فيديوهات مصورة لدي مصور محترف.

شركة Open AI عن سورا

وصرحت شركة Open AI أن نموذج SORA لا يزال في خلال المرحلة التجريبية، ولم تتم إضافته بعد إلى أيًا من منتجات شركتها المتوفرة لأي من المستخدمين بعد، ولم يتم التصريح بموعد انطلاق النسخه الفعلية للمستخدمين.

اقرا عن: إنشاء حساب علي ChatGPT في أي مكان كنت مجانا.

هذه احدث التقنيات التي وصل اليها الذكاء الاصطناعي، ولازلنا لا نعرف الي اي مدي سيصل الذكاء الاصطناعي لها، لانه اصبح يتطور بشكل كبير وملحوظ ومرعب لدي البعض، ويمكنك مشاهدة جميع تلك المقاطع من خلال الضغط هنــا.

والان اخبرنا في التعليقات هل تحمست لتجربة نموذج الذكاء الاصطناعي sora، وماهي نوعية الفيديوهات التي تريد صناعتها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-