أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا، فإن خطر فقدانها أو سرقتها يشكل قلقًا دائمًا، وهنا تأتي تطبيقات حماية الهاتف من السرقة للاندرويد، لتوفير طبقة إضافية من الأمان والراحة النفسية، حيث أنها مصممة خصيصًا للحماية ضد السرقة للاندرويد best anti theft apps android.

وأن بعض أجهزة الأندرويد تحتوي بالفعل على برامج الحماية من السرقة مدمجة مثل؛ SmartThings Find من Samsung، فإن برامج الحماية من السرقة للاندرويد، توفر مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تعزز بشكل كبير أمان الهواتف الذكية وقدرات تعقبها.

أفضل برنامج حماية الهاتف من السرقة للاندرويد best anti theft apps

مجموعة من أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

تتميز تطبيقات الحماية من السرقة للاندرويد بشعبية متزايدة بين مستخدمي الأندرويد، بسبب قدرتها على تعقب وتحديد موقع الأجهزة المفقودة أو المسروقة، وقفل أو مسح البيانات عن بعد، وتنشيط إنذارات للردع، لانها تستخدم تقنيات مختلفة مثل، GPS و Wi-Fi وبيانات الشبكة وتوفير تحديثات فورية للمستخدم.

يمكن لبعض برامج الحماية ضد السرقة للاندرويد التقاط صور أو فيديوهات للسارق، وتسجيل الصوت، وإرسالهم إلى البريد الإلكتروني، كما يتميز بعضها بإمكانية تشفير البيانات وإخفائها، وفيما يلي أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة الأندرويد best anti theft apps android.

تطبيق Cerberus حماية الهاتف من السرقة

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

يعتبر Cerberus واحدًا من أفضل تطبيقات حماية الهاتف من السرقة لأجهزة الأندرويد، حيث يوفر العديد من الميزات الشاملة مثل التحكم عن بعد، والتحقق من الجهاز، وتحديد موقع الهاتف المحمول، وتشغيل الإنذارات، وحذف البيانات عن بعد.

على عكس معظم تطبيقات الأمان، فإن تطبيق Cerberus غير متاح على متجر Google Play بسبب سياسة Google المتعلقة بالتطبيقات التي تتطلب إذن الرسائل النصية وسجل المكالمات ومع ذلك، يمكن تنزيل ملف APK من موقع Cerberus.

أحد الجوانب الفريدة في تطبيق Cerberus هي قدرته على البقاء حتى في المواقف الصعبة، يمكن تثبيت التطبيق كتطبيق نظام على الأجهزة التي تم عمل روت لها، مما يسمح له بالبقاء نشطًا حتى بعد إعادة ضبط المصنع.

تضمن هذه الميزة أن يظل Cerberus نشطًا ويستمر في توفير وظائف مكافحة السرقة، علاوة على ذلك تم تصميم Cerberus للعمل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت عن طريق، استخدام التحكم بالرسائل SMS، مما يجعله موثوقًا حتى في السيناريوهات التي لا يمكن فيها للجهاز الوصول إلى الانترنت.

تطبيق Prey Anti Theft

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

يتميز Prey: Find My Phone & Security وهو ايضا واحدًا من أفضل تطبيقات حماية الهاتف من السرقة لأجهزة الأندرويد، بميزات مثل التقاط الصور والتسجيل الصوتي والتحكم في الجهاز عن بعد وتحديد الموقع وقفل الجهاز ومسح البيانات عن بعد.

يوفر تطبيق Prey Anti Theft بميزات مماثلة لتلك التي يوفرها Cerberus، ولكنه يوفر أيضاً إمكانية تتبع الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية، حيث يوفر ميزات أمان مختلفة مصممة خصيصًا لكل منصة لحماية الجهاز من السرقة والفقدان.

تطبيق Prey هو تطبيق متوفر لمستخدمي Android يمكنك تحميل التطبيق من Google Play، وواجهة التحكم في Prey متاحة من خلال موقع Prey، مما يتيح لك إدارة أجهزتك وتعقب مواقعها عن بُعد، يمكنك أيضًا التقاط عنوان IP الخاص بالجهاز، ويعتبر واحدة من أهم مزاياه هي تأمين العديد من الأجهزة.

تطبيق Find My Device

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

تطبيق Find My Device هو الخيار الرسمي لجوجل للحماية من السرقة، حيث يوفر ميزات مثل تحديد الموقع وحذف البيانات عن بعد وقفل الجهاز وإظهار رسالة على الشاشة الرئيسية، وهو أفضل تطبيقات حماية الهاتف من السرقة لأجهزة الأندرويد، يمكن تنزيل التطبيق من Google Play.

يقدم تطبيق "العثور على جهازي" من جوجل، مجموعة من الميزات المصممة لمساعدة المستخدمين في تحديد، موقع أجهزتهم الأندرويد التي فُقدت أو سُرقت وتأمينها وإدارتها، وعرض موقع جهازهم المفقود، وإذا كان الموقع غير متاح، يعرض التطبيق آخر موقع للجهاز.

تطبيق Lookout Security and Antivirus

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

تطبيق Lookout هو تطبيق للحماية ومكافحة الفيروسات والسرقة على نظام Android، يقدم التطبيق حماية شاملة ضد البرامج الضارة والتهديدات الأمنية، بالإضافة إلى ميزات مكافحة السرقة وغيرها من المزايا، ويشبه كثيراً تطبيق Lockwatch الذي سنتحدث عنه فيما بعد.

تتضمن النسخة المجانية من التطبيق ميزات أساسية مثل فحص الفيروسات والبرامج الضارة، ومعرفة موقع الهاتف، والنسخ الاحتياطي واستعادة البيانات، والتحكم عن بعد في الهاتف، وإعدادات الأمان المختلفة، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال Google Play.

يوجد نسخة مدفوعة من التطبيق تسمى "Lookout Premium" توفر المزيد من الميزات المتقدمة، مثل حماية الخصوصية على الإنترنت، والكشف عن البرامج الضارة في التطبيقات، ومراقبة الإنترنت وتصفية المكالمات والرسائل النصية، وميزة النسخ الاحتياطي الآلي.

يوفر هذا التطبيق ميزات الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الأمنية، بالإضافة إلى ميزات الحماية من السرقة التي تشمل تحديد موقع الهاتف المحمول والتحكم فيه عن بعد وتشغيل صوت الإنذار والتقاط الصور والفيديو وإرسال التنبيهات.

تطبيق Bitdefender Mobile Security & Antivirus

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

تطبيق Bitdefender Mobile Security & Antivirus هو تطبيق للحماية ومكافحة الفيروسات على نظام Android، وهو واحد من أفضل تطبيقات الحماية لهذا النظام، ويمكن استخدامه للحماية من السرقة لأجهزة Android، ويمكنك تجربة البرنامج من Google Play.

تتضمن النسخة المجانية من التطبيق ميزات أساسية مثل، فحص الفيروسات والبرامج الضارة، وحماية الهاتف من التهديدات الأمنية والتطبيقات الضارة، ومراقبة الخصوصية عبر الإنترنت، وحجب المكالمات والرسائل، وحماية الواي فاي وفحص الروابط المشبوهة والمزيد.

ويوجد نسخة مدفوعة من التطبيق يسمى "Bitdefender Premium" توفر المزيد من الميزات المتقدمة، مثل حماية الخصوصية على الإنترنت، والكشف عن البرامج الضارة، وميزة النسخ الاحتياطي الآلي للملفات، والتحكم الآمن في الهاتف عن بعد، وميزة إخفاء الصور والفيديوهات الخاصة.

تطبيق CrookCatcher : Anti-Theft

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

برنامج CrookCatcher هو احد البرامج الآخر لمكافحة السرقة على نظام Android، يوفر ميزات قوية لتعزيز أمان الجهاز، واحدة من أكثر الميزات المفيدة في CrookCatcher، هي قدرته على التقاط الصور بشكل سري عندما يحاول شخص ما فتح هاتفك برموز مرور خاطئة.

تُرسل هذه الصور، جنبًا إلى جنب مع الموقع الجغرافي GPS لجهازك عبر البريد الإلكتروني، مما يتيح لك التعرف على مكان التواجد ومساعدتك في عملية الاسترداد، وهذه ميزات أساسية مجانية، التطبيق متوفر للتحميل من جوجل بلاي Google Play.

وهناك أيضًا ميزات إضافية متاحة للمستخدمين؛ الذين يرغبون في الحصول على وظائف متقدمة أكثر، وهي متاحة من خلال الاشتراك في الخدمة المدفوعة Pro، تتضمن هذه الميزات التقاط عدة صور باستخدام كل من الكاميرتين، وتسجيل مقاطع صوت، وإصدار إنذارات.

وايضا عرض رسائل للسارقين على شاشة القفل، واستخدام شاشة بداية مزيفة، والكشف عن الاختراقات، وتأمين التطبيقات، وإخفاء أيقونة CrookCatcher، وإخفاء إشعارات التنبيه حتى يتم فتح الجهاز، والاستمتاع بتجربة خالية من الإعلانات.

برنامج Lockwatch - Thief Catcher

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

برنامج Lockwatch هو تطبيق سري يعمل في الخلفية، ويلتقط صور باستخدام الكاميرا الأمامية؛ في كل مرة يتم إدخال رمز فتح غير صحيح على هاتفك، التطبيق متوفر للتحميل علي جوجل بلاي، ومن احد أفضل 9 تطبيقات لمكافحة السرقة لأجهزة الأندرويد.

يرجع ذلك لقدرته على إرسال بريد إلكتروني به صورة الشخص وموقعه دون علمه، مما يساعدك في التعرف على السارق الذي حاول الوصول إلى هاتفك، ويعمل عند إدخال رمز غير صحيح، ويمتنع عن إرسال البريد إذا تم إدخال الرمز الصحيح خلال 10 ثوانٍ، مما يجنبك الإنذارات الكاذبة.

يوفر Lockwatch إصدارًا مدفوعًا يوفر مميزات إضافية، يمكنك الاشتراك في Lockwatch Premium للحصول على ميزات افضل مثل؛ الكشف عن تغييرات بطاقة SIM، وإعادة محاولة إرسال البريد الإلكتروني إذا لم يتم الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى تفاصيل مثل الرقم.

كميزة لمكافحة السرقة؛ يلتقط التطبيق أيضًا ثلاث صور للشخص، يتم التقاطها بفارق ثانية واحدة بينها، مما يوفر زوايا مختلفة للوجه، كما يسجل مقطع صوتي لمدة 20 ثانية باستخدام ميكروفون الهاتف، والذي يُرسل كملف صوتي MP4 في البريد الإلكتروني.

تطبيق Avast Mobile Security

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

يتميز تطبيق Avast Mobile Security بميزات مثل المسح الضوئي للتطبيقات، والحماية من الفيروسات، والتحكم عن بعد، وتحديد الموقع، وقفل الجهاز، ومسح البيانات عن بعد، وتم اختيار برنامج افاست موبايل Avast Mobile كحماية شاملة للهاتف.

فيجب وضع تطبيق اخر لحماية بياناتك عامةً، وبرغم ذلك يعتمد الكثير من الناس علي برنامج افاست، وتم تحميله اكثر من 100 مليون مرة، وتقييم اجمالي مميز اعلي من 4.5 نجمة، ويمكن تحميل Avast من متجر التطبيقات جوجل بلاي.

تطبيق Norton Mobile Security

أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android

نفس الامر الذي تم اختيار Avast لأجله، تم اختيار برنامج Norton360 Mobile Virus Scanner، ويوفر ميزات مثل التحكم عن بعد، وتحديد الموقع، وقفل الجهاز، ومسح البيانات عن بعد، وإنذارات السرقة، والحماية من الفيروسات.

تطبيق NortonMobile تم تحميله اكثر من 50 مليون مرة، وتقييم اجمالي مميز من 4.5 نجمة، ويمكن تحميل Norton من متجر بلاي Google Play.

تعتبر هذه التطبيقات بمثابة حلول موثوقة وفعالة لحماية أجهزة الأندرويد الخاصة بنا من السرقة والفقدان best anti theft apps android، وتوفر للمستخدمين الراحة النفسية والأمان اللازمين للاستمتاع بتجربة استخدام الهواتف الذكية بشكل أفضل، وتعتبر مجموعة best anti theft software for android من أفضل 9 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة Android.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-