اكتشف 10 اسرار وقدرات مُذهلة وخفية لـ PS5 الكاملة

صدر جهاز بلايستيشن PlayStation 5 في عام 2020، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أكثر أجهزة الألعاب شعبية في العالم، يتميز الجهاز بالعديد من الميزات الجديدة والرائعة، والتي توفر تجربة لعب أكثر سلاسة وإثارة.

ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي يستطيع جهاز PS5 القيام بها والتي قد لا يعرفها معظم المستخدمين، في هذا المقال سنلقي نظرة على بعض هذه الميزات التي يمكن أن تساعدك في الحصول على أقصى استفادة من جهازك.

يستخدم PS5 ميزة Game Boost بشكل تلقائي لتحسين أداء ألعاب PS4

ps5-playstation5-game-boost

هل تذكرون ميزة Game Boost التي كانت موجودة في جهاز PS4 Pro؟ كانت هذه الميزة تسمح لجهاز PS4 Pro بتحسين أداء ألعاب PS4 القديمة، مما يجعلها تبدو أكثر سلاسة ووضوحًا.

يستخدم جهاز PS5 أيضًا ميزة Game Boost ولكن بشكل تلقائي، هذا يعني أن أي لعبة PS4 متوافقة مع خاصية دعم ألعاب الجيل السابق ستستفيد من ميزة Game Boost، دون الحاجة إلى فعل أي شيء من جانبك.

وهناك شرط واحد يجب فعله حتى تعمل ميزة Game Boost: يجب أن تكون اللعبة محدثة إلى أحدث إصدار، إذا كانت اللعبة بها تحديث متوفر، فسيطلب منك PS5 تنزيله قبل تشغيل اللعبة.

بمجرد تحديث اللعبة، ستلاحظ على الفور التحسينات التي قامت بها ميزة Game Boost، ستصبح اللعبة أكثر سلاسة ووضوحًا، مع معدلات إطارات أعلى ورسومات محسّنة.

استمتع بتحميل أسرع لـ PS5 مع إضافة محرك أقراص SSD

ps5 install m2 ssd

يُقدم جهاز PS5 محرك أقراص SSD داخليًا بسعة 825 جيجابايت يتميز بسرعة تحميل مذهلة، لكن قد لا تكون مساحة التخزين كافية لجميع الألعاب التي ترغب في لعبها، يمكنك توسيع مساحة التخزين وإضافة محرك أقراص SSD من نوع M.2.

بعض هذه المحركات تتميز بسرعات قراءة أسرع من محرك الأقراص الداخلي، يُمكن أن تُحدث هذه السرعات العالية فرقًا كبيرًا في زمن تحميل الألعاب، مما يُتيح لك الاستمتاع بتجربة لعب أكثر سلاسة ومتعة.

استمتع بألعاب PS5 على هاتفك أو جهازك المحمول مع ميزة Remote Play

PS5 PS Remote Play

هل ترغب في لعب ألعاب PS5 على شاشة أكبر؟، ميزة "Remote Play" تتيح لك بث ألعاب PS5 مباشرةً إلى هاتفك أو جهازك المحمول، مما يمنحك حرية اللعب في أي مكان وفي أي وقت.

كل ما تحتاجه هو اتصال إنترنت، تطبيق PS Remote Play على هاتفك أو جهازك المحمول، وحدة تحكم DualSense (اختياري)، وإليك كيفية بدء اللعب عن بُعد:

  1. قم بتحميل تطبيق PS Remote Play من متجر التطبيقات على هاتفك أو جهازك المحمول.
  2. على جهاز PS5، انتقل إلى الإعدادات > النظام > اللعب عن بُعد > تمكين اللعب عن بُعد.
  3. افتح تطبيق PS Remote Play على هاتفك أو جهازك المحمول وقم بتسجيل الدخول إلى حساب PlayStation Network.
  4. اتبع التعليمات على الشاشة لإقران جهازك المحمول بجهاز PS5.

يمكنك استخدام وحدة التحكم الظاهرية على الشاشة للعب على هاتفك أو جهازك المحمول، او وحدة تحكم DualSense من خلال توصيلها بهاتفك أو جهازك المحمول عبر البلوتوث.

استمتع بتجربة لعب غامرة مع الموسيقى على جهاز PS5

how to stream music and podcasts on ps5 consoles

هل ترغب في الاستماع إلى موسيقاك المفضلة أثناء لعب الألعاب على جهاز PS5؟، سواء كنت مشتركًا في Apple Music أو Spotify، يمكنك ربط حسابك بسهولة والاستمتاع بتجربة لعب مُثيرة.

  1. قم بتحميل تطبيق Spotify أو Apple Music من متجر PlayStation Store.
  2. افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. أثناء اللعب، اضغط على زر PS للوصول إلى مركز التحكم.
  4. حدد أيقونة الموسيقى واختر Spotify أو Apple Music.
  5. استمتع بتجربة لعب مُخصصة مع موسيقاك المفضلة.

قم بتخصيص إعدادات الصوت داخل اللعبة لتحقيق التوازن بين صوت اللعبة والموسيقى، ثم استمتع بتجربة لعب غامرة وممتعة.

إمكانية بث الألعاب PS4 على PS5 بدون تحميل

PS5 Remote Play

هل تريد لعب ألعاب PS4 على جهاز PS5 الخاص بك دون الحاجة إلى تنزيلها؟، يمكنك الآن ذلك باستخدام ميزة اللعب عن بُعد، ما عليك سوى توصيل جهازي الكونسول الخاصين بك بشبكة Wi-Fi واحدة، ثم اتباع التعليمات البسيطة التالية:

جهاز PS5

  1. انتقل إلى الإعدادات > النظام > اللعب عن بُعد.
  2. حدد "تشغيل اللعب عن بُعد".
  3. حدد الجهاز الذي تريد البث منه.

جهاز PS4

  1. افتح تطبيق PS5 Remote Play من القائمة الرئيسية.
  2. حدد البحث عن جهاز PS5 الخاص بك أو الاتصال بـ PS5-xxx.

بمجرد إعداد ميزة اللعب عن بُعد، ستتمكن من بث ألعاب PS4 الخاصة بك على جهاز PS5 الخاص بك دون أي تأخير أو فقدان للجودة.

استكشف تجارب لعب مُخصصة مع ميزة "PS5 Activities"

PS5 Activities

تُعد ميزة "PS5 Activities" أداة قوية تُسهل عليك الانتقال الفوري إلى أنماط لعب متنوعة، سواء كنت ترغب في الانضمام إلى لعبة جماعية، أو تحميل مهمة محددة، أو حتى متابعة تقدمك في الحصول على الجوائز، توفر لك هذه الميزة إمكانية الوصول السريع لكل ما تحتاجه.

بضغطة زر "PS" على ذراع التحكم DualSense، ستظهر لك قائمة تفاعلية تُتيح لك استكشاف المستويات الفردية، والعناصر القابلة للفتح، والجوائز التي تقترب من الفوز بها، وغيرها من الخيارات المُخصصة لتجربة لعب مُمتعة.

توفير مساحة إضافية على PS5 من خلال إيقاف تخزين الـ Trophies

trophies on playstation 5 consoles

هل تعلم أن جهاز بلايستيشن PS5 يلتقط تلقائيًا مقطع فيديو مدته 15 ثانية في كل مرة تحصل فيها على جائزة تروفي؟، قد يبدو انه شئ مميز في البداية، ولكن إذا كنت تلعب بانتظام، فقد تتراكم هذه الفيديوهات بسرعة وتستهلك مساحة تخزينية كبيرة على جهازك.

إذا كنت ترغب في توفير مساحة تخزينية على جهاز PS5 الخاص بك، فيمكنك إيقاف تخزين فيديوهات التروفيز للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات > اللقطات والبث > اللقطات التلقائية > الجوائز في هذا القسم، يمكنك إيقاف تشغيل خيار "حفظ مقاطع الفيديو تلقائيًا".

بمجرد إيقاف تشغيل هذا الخيار، فلن يتم تسجيل مقاطع فيديو او أخذ الصور التروفيز تلقائيًا بعد الآن، ولمعلوماتك أن جودة هذه الفيديوهات هي 4K، ومع ذلك يمكنك دائمًا تسجيلها يدويًا إذا كنت ترغب في ذلك.

عزز تجربة اللعب الجماعي مع ميزات مشاركة الشاشة على PS5

ps5 share play

يُتيح لك جهاز PS5 مشاركة شاشتك مع أصدقائك أثناء اللعب الجماعي، مما يُتيح لهم مشاهدة لعبك مباشرةً، كما يمكنك بث شاشة صديقك في نافذة مُصغرة على شاشتك، مما يُتيح لك رؤية اللعبة من منظور مختلف.

تُعد هذه الميزات مثالية للتعاون في الألعاب الجماعية، حيث يمكنك مشاركة استراتيجياتك ورؤية ميدان المعركة من زاوية مختلفة، كما تُساعدك على اكتشاف أماكن الأعداء والكمائن، مما يُعزز فرصك في الفوز.

حافظ على أداء جهاز PS5 بأفضل حالاته من خلال تنظيفه بسهولة

how to clean ps5

يتراكم الغبار بشكل طبيعي على الأجهزة الإلكترونية، خاصةً عند وضعها في أماكن مفتوحة لضمان تدفق الهواء الكافي، مع مرور الوقت، قد يُعيق تراكم الغبار على فتحات التهوية أداء جهاز PS5، ويُعرضه لخطر ارتفاع الحرارة، لحسن الحظ يُتيح جهاز PS5 تنظيفًا سهلًا مقارنةً بـ PS4.

يمكنك إزالة الأغطية الجانبية ببساطة باستخدام أداة مخصصة موجودة في علبة الجهاز، باستخدام مكنسة كهربائية محمولة بملحق ضيق، يمكنك شفط الغبار من فتحات التهوية بلطف، يُساعد هذا الإجراء عند القيام به بانتظام على الحفاظ على جهاز PS5 في أفضل حالاته، ومنع أي مشكلات محتملة في المستقبل.

أضف لمسة شخصية لجهازك PlayStation 5 للغلاف الخارجي

ps5 console covers

توفر شركة Sony مجموعة متنوعة من الاغلفة الرسمية لجهاز PS5، مما يتيح لك تخصيص مظهره ليناسب ذوقك، يمكنك الاختيار من بين خمسة ألوان مختلفة، أو البحث عن مصادر إبداعية خارجية.

تذكر التأكد من شراء اللوحات من مصدر موثوق، وأنها تتوافق مع طراز جهازك، سواء كان الإصدار القياسي أو الإصدار الرقمي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-